احذروا.. الهواتف الذكية تورّث الأطفال درجة عالية من الغباء

احذروا.. الهواتف الذكية تورّث الأطفال درجة عالية من الغباء

تم – دراسات : كشف باحثون أميركيون، عن مخاطر استخدام الأطفال المفرط لأجهزة الهواتف الذكية والحواسيب المحمولة، مؤكدين أنها تتسبب في ضعف قدراتهم الحركية والعقلية؛ ما يؤثر عليهم في استقبالهم للمعلومات التي تقدم لهم في المناهج التعليمية في المدارس.

وحذر الباحثون في دراسة جديدة، من استخدام الأطفال للأجهزة التكنولوجية الحديثة بسبب تأثيرها على مهارات التوازن والتركيز، وهو ما يجعلهم غير مؤهلين للبدء في استيعاب أية معلومة دراسية جديدة.

وأكدوا، أنهم أجروا الدراسة على مجموعة من الطلاب تتراوح أعمارهم بين الأربعة والخمس أعوام من إحدى المدارس في نيويورك، واكتشفوا من البحث أن هؤلاء الأطفال يواجهون مشاكل عدم الاتزان والتنسيق وهو ما أثر على قدراتهم التعليمية في المدرسة، وباستكمال البحث لاحظوا جلوسهم ساعات طويلة من اليوم أمام شاشات الأجهزة التكنولوجية الحديثة دون القيام بأية أنشطة بدنية.

وسجلت الدراسة 30% من الأطفال عينة البحث إصابتهم بالقلق والتوتر، ومثلهم يعانون من صعوبات التعلم مثل صعوبة القراءة واضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة، وأكثر من 90% من الأطفال عينة البحث يعانون من صعوبة بالحركة مثل عدم القدرة على التوازن أثناء السير على الأقدام بالإضافة إلى مشكلات أخرى مع العين واليدين .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط