المشروبات الغازية أبرز أسباب الاكتئاب لدى الأطفال

المشروبات الغازية أبرز أسباب الاكتئاب لدى الأطفال

تم – دراسات : تتواصل الدراسات والأبحاث العلمية التي تحذر من تناول المشروبات الغازية لما لها من أضرار كبيرة على صحة الإنسان، والأطفال على وجه الخصوص.

وأوضح أستاذ الغذاء والتغذية بجامعة الملك سعود أ. د رشود بن عبدالله الشقراوي، أن المشروبات الغازية عبارة عن مشروبات صناعية مضاف إليها مواد حافظة وغازات ونكهات تعطيها الطعم المميز الذي يختلف من نوع لآخر حسب النكهة المضافة.

وأكد الشقراوي، أنها تحتوي على كميات كبيرة من السكريات، والتي لها دور كبير في الحد من بعض الفيتامينات أهمها فيتامينات (مجموعة ب)، موضحًا أن الفيتامينات لها دور مهم في العديد من العمليات الحيوية في الجسم، ويأتي في مقدمتها دورها الفعال في الجهاز العصبي.

وأشار إلى أن هناك مشاكل خاصة تحدث عند الأطفال حين استهلاكهم للمشروبات الغازية مما يؤثر على جهازهم العصبي وعلى حركتهم، ويتسبب في فرط الحركة وكذلك الأرق وقلة النوم واضطرابه.

وبيَّن أن تأثيرها على المراهقين والبالغين يأتي من خلال نقص فيتامين ب، الذي قد يؤدي إلى الإصابة بالاكتئاب وينتج ذلك بعد الاستهلاك لهذه المشروبات، عبر رفع مستوى السكر بشكل سريع وبالتالي يقوم الجسم بإفراز كميات كبيرة من هرمون الأنسولين مما يؤدي إلى خفض كمية السكر في الدم بشكل سريع، مبينًا أن هذه العملية السريعة في ارتفاع وانخفاض السكر تؤدي إلى الإصابة باضطراب في المزاج والقلق مما يساهم في حدوث الاكتئاب .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط