كيف تداوي التهابات الحلق بالماء والبصل؟

كيف تداوي التهابات الحلق بالماء والبصل؟

تم – دراسات : أكدت دراسات علمية حديثة، قدرة الماء المالح والبصل على مداواة التهاب الحلق الناجمة عن حدوث مشكلة في البلع وحمى وصداع وألم في العظام والعضلات.

وأوضحت الدراسات، أن التهاب الحلق يزيد فترة الشتاء، لاسيما أثناء النهار وفقا لما ذكره موقع New Health Advisor، مشيرة إلى أنه عند الإصابة بالتهاب الحلق يُنصَح بالإكثار من استخدام بعض المشروبات في الغرغرة التي تساعد على التخلص من هذا الالتهاب.

ويوصي الأطباء بتناول الماء المالح، باعتباره واحدا من أهم العلاجات القديمة التي تساعد على التخلص من التهاب الحلق وينصح الأطباء باستخدام الغرغرة من زجاجة من الماء حجمها 200 ملليمترات بها ملعقة كبيرة ونصف من الملح من مرتين إلى 3 مرات في اليوم فهذا سيخفف آلام التهاب الحلق بشكل كبير.

وبالإضافة إلى الماء المالح، فمن المهم تناول الثوم لأنه مضاد حيوي طبيعي ويدمر البكتيريا والفيروسات والفطريات ويقول الأطباء إن فور الشعور بوخز في الحلق يجب تناول من 3 إلى 4 حبات من الثوم، يمكن تحضيره بطريقة مختلفة من خلال كوب من الماء المغلي المبرد ووضع بعض فصوص الثوم المهروس فيه والغرغرة به مع عدة مرات يومياً.

وينصح الأطباء بمشروب البصل لما له من أثر مذهل على قتل التهاب الحلق، فينصحون بوضع شرائح من البصل والليمون في كوب مغلي مع إضافة معلقة من العسل، وترك هذا المشروب في مكان بارد وشرب قليل منه كل ساعة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط