“رجال مركز الوشم” ينقل لكم شجاعة رجال الإطفاء

“رجال مركز الوشم” ينقل لكم شجاعة رجال الإطفاء

تم – الرياض

تعرض قنوات تلفزيونية عديدة، الكثير من البرامج التي تخص تاريخ المملكة وتطورها خلال العقود الماضية، خصوصًا مع قرب احتفالها باليوم الوطني الذي يوافق 23 سبتمبر المقبل.

وخصصت قناة “Quest” عربية في الخامسة من مساء غد الأحد، موعدًا لعرض فيلم خاص بعنوان “رجال مركز الوشم”، الذي يسلط الضوء على شجاعة رجال الإطفاء الموجودين في مركز الوشم لمكافحة الحرائق وسط مدينة الرياض.

ويتابع الفيلم الصعوبات والتحديات التي يواجها رجال الإطفاء في مركز الوشم، والذي يعد واحدًا من أكثر مراكز الإطفاء في المملكة التي تعج بالحركة، إذ يعمل موظفو الدفاع المدني في واحدة من أصعب البيئات التي يمكن العمل فيها في مكافحة النيران.

ويرصد الفيلم الاتصالات التي يتلقاها رجال المركز للتبليغ عن الحرائق والحوادث خلال فصل الصيف الحار، وتصور استعدادهم لتلبية نداء جرس الإنقاذ، وكيفية إدارتهم الأزمات والكوارث التي ربما تتجاوز إطفاء الحرائق، لأداء أصعب أنواع المهمات الإنسانية.

ويكشف الفيلم أيضًا حجم التدريبات المكثفة التي يخضع لها رجال المركز على مدار 10 أشهر متواصلة، وكيفية تزويد مركبات الإنقاذ بأحدث وسائل مكافحة التلوث البيئي الكيميائي، والجرثومي والنووي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط