غدًا.. انطلاق قمة العشرين ورؤية المملكة حاضرة

غدًا.. انطلاق قمة العشرين ورؤية المملكة حاضرة

تم – الصين

تبدأ فعاليات قمة العشرين”G20″ في مدينة هانغتشو الصينية، غدًا الأحد، تحت عنوان “بناء اقتصاد عالمي ابتكاري ونشط ومترابط وشامل”.

ويستهل البرنامج الرسمي للقمة غدًا بمشاركة الزعماء في أول جلسة عمل ستكون مكرسة لسبل تعزيز السياسة الاقتصادية، وفي اليوم نفسه ستعقد قمة غير رسمية لدول مجموعة “بريكس” (البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا).

ويوم الاثنين سيواصل الزعماء مناقشاتهم خلال 4 جلسات عمل، ستكون مكرسة لزيادة فعالية وإنتاجية الإدارة الاقتصادية والمالية، والتجارة العالمية والاستثمارات، والتنمية الشاملة والمترابطة، والعوامل الأخرى التي تؤثر على الاقتصاد العالمي.

وفي نهاية القمة سيصدر بيان نهائي وقائمة للوثائق التي سيقرها الزعماء، كما ستقدم ألمانيا التي تتولى رئاسة المجموعة، أولويات عمل “العشرين” في عام 2017.

وستتناول أجندة عدد من الملفات، من أبرزها إعادة التوازن والاستقرار لنمو الاقتصاد العالمي، ودعم الاستثمارات وتشجيع الاستثمارات الخاصة، واستعراض تجارب الدول النامية في مجال التنمية والإصلاح الاقتصادي، إضافة إلى قضايا أمنية .

وتوجهت الصين إلى الدول العشرين بالدعوة إلى وضع رؤية جديدة للأمن المشترك وتجاوز عقلية الحرب الباردة التي لم يعد لها مكان في العالم المعاصر، وتقدير السلام والهدوء اللذين أحرزا بجهود كبيرة، وإلى لعب دور بناء في مجال ضمان الاستقرار العالمي والإقليمي.

يشار إلى أن ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يرأس وفد المملكة، وينتظر أن تعرض في القمة أمام رؤساء الدول وكبار المسؤولين أبرز ملامح الرؤية السعودية 2030، التي تشمل خططًا واسعة من بينها برامج اقتصادية واجتماعية وتنموية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط