خبراء: ضم “السياحة” إلى “توليد الوظائف” سيوفر 300 ألف فرصة عمل

خبراء: ضم “السياحة” إلى “توليد الوظائف” سيوفر 300 ألف فرصة عمل
تم – اقتصاد
توقع خبراء أن تسهم خطوة ضم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، إلى مجلس إدارة هيئة توليد الوظائف في توفير أكثر من 300 ألف فرصة عمل خلال الفترة المقبلة، وذلك لارتباط قطاع السياحة بأكثر من 70 صناعة متكاملة.
وقال عضو اللجنة السياحة في غرفة جدة عبدالله الراجحي في تصريحات صحافية، هذه الخطوة ستدعم أيضا خطط التوطين في القطاع من خلال الاهتمام بعنصري التدريب والتأهيل على أرفع مستوى ممكن، مؤكدا أن هيئة توليد الوظائف باتت مطالبة بعقد لقاءات مع أصحاب الشركات السياحية للتعرف على المعوقات التي تواجههم من أجل تذليلها، والمهارات التي تلزم مشروعاتهم المختلفة، حتى يتم مراعاتها في خطط التدريب التي ستوضع من أجل دعم التوطين بالقطاع.
وأضاف من المتوقع أن تسهم خطوة ضم هيئة السياحة إلى مجلس إدارة هيئة توليد الوظائف في توفير 300 ألف وظيفة في القطاع السياحي على الأقل خلال ثلاثة أعوام مقبلة، موضحا أن هذا القطاع والصناعات المكملة له يعمل فيه نحو أكثر من نصف مليون مواطن ومقيم خلال الفترة الراهنة.
فيما أوضح عضو اللجنة السياحة في غرفة جدة خالد العبود، أن قرار مجلس الوزراء بضم هيئة السياحة إلى هيئة توليد الوظائف جاء في وقته المناسب تماما، في ظل التركيز على توطين الوظائف النوعية، إذ أنه وفقا للإحصاءات فإن القطاع السياحي والمجالات المرتبطة به هي التي توفر أكبر عدد من الوظائف على مستوى العالم.
وأضاف العمل  يجري في الوقت الراهن لإنشاء 11 فندقًا في السعودية بطاقة 35 ألف غرفة، ما يؤدي إلى انتعاش أعمال التشطيب والتأثيث، مشيرًا إلى أن هذه الصناعات يعمل بها أكثر من مليوني عامل بالسعودية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط