وزير الحج والعمرة: الحكومة دأبت على تعزيز قيم الإسلام وتكاتف الأمة

وزير الحج والعمرة: الحكومة دأبت على تعزيز قيم الإسلام وتكاتف الأمة

تم – الرياض

قال وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن إن نشر قيم الإسلام السمحاء وتعزيز تكاتف الأمة من خلال تواصل العلماء والمفكرين، وتكريس خطاب الاعتدال والوسطية، وهو ما دأبت عليه حكومة المملكة العربية السعودية، مشيراً إلى أن الإسلام دين تسامح وسلام، والدعوة له بالحكمة والموعظة الحسنة.

وأكد بنتن أن ما تقوم به حكومة المملكة وبتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ في إعمار الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة وخدمة ضيوف الرحمن، يأتي امتداداً وتجسيداً لنهج قامت عليه هذه الدولة لخدمة الإسلام والمسلمين، وتقديم الخدمات لحجاج بيت الله الحرام والمعتمرين والزوار، وتمكينهم من أداء نسكهم بكل يسر وسهولة وطمأنينة .

ودعا معالي وزير الحج والعمرة في كلمته خلال افتتاحه، اليوم ندوة الحج الكبرى بمكة المكرمة بعنوان ”الحج بين الماضي والحاضر…. التطورات والتنظيمات في الحج وأثرها في تحقيق مقاصد الحج الكبرى” بمشاركة 200 عالم ومفكر، في جميع التخصصات العلمية ومن مختلف أقطار العالم الإسلامي والجاليات الإسلامية في أمريكا وأوروبا، المشاركين أن ينقلوا تجاربهم ومشاهداتهم في رحلتكم الإيمانية.

وكذلك توصيات الندوة إلى الرأي العام الإسلامي لتبصير الحجاج الذين يعتزمون النسك وتوعيتهم بمتطلبات أداء الحج وكيفية الاستفادة من الخدمات الكبيرة المتعددة والمتجددة التي توفرها حكومة المملكة لقرابة مليوني حاج كل عام، من مختلف أنحاء العالم وبمختلف جنسياتهم .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط