طلاب الماجستير يطالبون إدارة #الملك_خالد بحقوقهم المالية

طلاب الماجستير يطالبون إدارة #الملك_خالد بحقوقهم المالية

تم – عسير

ناشد طلاب الماجستير الموازي المستوى الثالث بجامعة الملك خالد، الجهات المسؤولة ضرورة النظر إلى معاناتهم والعمل على حل مشكلتهم مع إدارة الجامعة.

ودعا الطلاب، إدارة الجامعة لإعادة الرسوم التحصيلية الدراسية التي سبق دفعها للجامعة للالتحاق ببرنامج الماجستير كشرط تم فرضه عليهم، مؤكدين أنه صدر لهم حكم نهائي غير قابل للاستئناف من ديوان المظالم بمنطقة عسير يتمثل بإعادة المبالغ التي إستحصلتها الجامعة والمقدرة ب30000ألف لكل طالب ومخالفتها في تحصيل تلك المبالغ، وعدم مطالبة الطلاب بالرسوم مستقبلا، وفتح القنوات الإلكترونية للطلاب لإكمال دراستهم.

وأكدوا أنهم ذهبوا إلى مدير جامعة الملك خالد وتم إفهامه وإطلاعه بتفاصيل قضيتهم كاملة وكذلك إطلاعه على صورة الصك الصادر بذلك وتنفيذ الحكم وأن عدم تنفيذه يؤدي إلى المساءلة والعقوبة القانونية إلا أن مدير الجامعة أفادهم بأنه لابد من دفع ما تبقى من رسوم خلال الفصول المقبلة وإلا لن يتم تمكينهم من إكمال الدراسة معللًا بأن المبالغ قد ترجع لاحقا في شيكات.

وأشاروا إلى أن مدير الجامعة قال لهم إنه لا يستطيع تنفيذ الحكم الصادر إلا بعد موافقة وزارة التعليم وبعد ذلك قام الطلاب بإرسال برقية إلى مقام خادم الحرمين الشريفين مفادها المطالبة بتنفيذ الحكم الصادر وأن عدم تنفيذه يؤدي إلى المساءلة وتم الرفع ببرقية لمقام خادم الحرمين الشريفين مطالبين إعادة الحقوق برقم 1622152873058 . وكذلك تم إلحاق برقية أخرى برقم 1622152872911.

ونادوا بضرورة تنفيذ الأحكام وعدم المطالبة بالرسوم لمخالفتها، وإرجاع الرسوم السابقة وفتح الدراسة، مشيدين بما تقدمه الدولة لطلاب العلم من تسهيلات بهدف الحصول على الدرجات العليا بما يخدم الدين والمليك والوطن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط