أكدت التزام 25 ألف منشأة بالقرار #العمل تعلن نجاح المرحلة الأولى من توطين الاتصالات

أكدت التزام 25 ألف منشأة بالقرار  #العمل تعلن نجاح المرحلة الأولى من توطين الاتصالات

تم – جدة

بلغ إجمالي محلات الاتصالات التي تم توطينها خلال المرحلة الأولى والتي استمرت لمدة ثلاثة أشهر بدأت في الأول من رمضان وانتهت في 29 ذو القعدة من العام الجاري، قرابة الـ25 ألف منشأة في جميع مناطق المملكة.

وأوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن الفرق التفتيشية المكلفة بمتابعة تنفيذ القرار في مرحلته الأولى باشرت 28335 زيارة إلى المحلات، والتي أسفرت عن التزام 25 ألف منشأة في جميع مناطق المملكة.

وأكدت أن منطقة نجران جاءت في المرتبة الأولى من حيث عدد المنشآت الملتزمة بنسبة 96 في المائة، من إجمالي المنشآت التي تمت زيارتها، تلتها المنطقة الشرقية بنسبة 93 في المائة، ثم كلًا من الحدود الشمالية وتبوك وحائل بنسبة 91 في المائة، ثم القصيم والرياض بنسبة 89 في المائة، ومنطقة جازان بنسبة 87 في المائة، والمدينة المنورة 84 في المائة، ومنطقتي الباحة والجوف 83 في المائة، ومكة المكرمة 76 في المائة، وأخيرًا جاءت منطقة عسير بنسبة التزام بلغت 70 في المائة.

وصرَّح وكيل الوزارة للتفتيش وتطوير بيئة العمل الدكتور فهد العويدي، بأن هذه النتائج المرتفعة تؤكد نجاح المرحلة الأولى من القرار، إذ أن التزام المنشآت بالتوطين وفّر آلاف الفرص للباحثين والباحثات عن عمل، فضلًا عن التضييق على ممارسات التستر التجاري، وتنظيم هذا القطاع الحيوي ليصبح جاذبًا للاستثمارات الوطنية التي بدأت تشق طريقها في هذا المجال.

وكشف التقرير الإحصائي لنتائج المرحلة الأولى عن ضبط 3670 مخالفة على مستوى المملكة، تمت إحالة 2638 منها إلى لجنة العقوبات، كما أغلقت الفرق التفتيشية 2057 منشأة، منها 499 في منطقة عسير، و644 في منطقة مكة المكرمة، في حين تم إنذار 1023 محل آخر كان مغلقًا، وتصدرت منطقة الرياض بعدد الإنذارات بـ 351 إنذار، ثم مكة المكرمة بـ 341.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط