تظاهرات غاضبة في مدريد وفنزويلا للمطالبة بإقالة “مادورو”

تظاهرات غاضبة في مدريد وفنزويلا للمطالبة بإقالة “مادورو”

تم – فنزويلا: خرج آلاف الفنزويليين، إلى الشوارع، الأحد، للتعبير عن غضبهم الشديد، مطالبين بإجراء استفتاء عاجل يتيح إقالة الرئيس الاشتراكي نيكولاس مادورو، تزامنا مع خروج تظاهرة أخرى للفنزوليين في العاصمة الإسبانية مدريد، قدرت الشرطة المشاركين في تظاهراتها بثلاثة آلاف في حين قدرهم المنظمون بـ4500.

وأطلق المتظاهرون شعارات منها “فنزويلا، استفتاء” و”ارحل مادورو”، ويأتي ذلك بعد مرور ثلاثة أيام على مسيرة كبيرة جمعت نحو مليون شخص في شوارع كراكاس بحسب المعارضة، حيث حاصروا موكبا للرئيس وهتفوا بصوت واحد “نحن جائعون”، وأبرزت لورينا مونروي (50عاما) التي تقيم في إسبانيا منذ 13 عاما، وتعيش أسرتها في ماراكاي وسط فنزويلا، أنه “ليس هناك أدوية ولا غذاء، وعلى المسنين أن يستيقظوا فجرا ليقفوا بالطابور أمام المتجر”، مبينة “لهذا السبب نريد استفتاء الآن”.

وتطالب المعارضة بإجراء الاستفتاء لإقالة مادورو قبل نهاية العام والدعوة تاليا إلى انتخابات مبكرة، وبينت كارن غونكالفيس (19 عاما) “نريد العودة إلى بلادنا”.

وتشهد فنزويلا أزمة اجتماعية خانقة ونقصا في المواد على اختلافها بسبب تدهور اسعار النفط الخام، وتعتبر مدريد من المدن التي تضم أكبر عدد من الفنزويليين، فضلا عن ميامي في الولايات المتحدة الأميركية وسانتا كروز في جزر الكناري الاسبانية.

يذكر أن آلاف الفنزوليين طاردوا الرئيس، الجمعة، بعد حضوره حدثا سياسيا روتينيا؛ إلا أن ما لم يكن روتينيا موجة الغضب بهذا الحد من الفنزوليين الذين وجهوا له مطالبات بالتنحي وهتفوا أمامه بأنهم جائعين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط