أنظار “صندوق الاستثمارات” تتوجه نحو مدينة “الملك عبد الله الاقتصادية”

أنظار “صندوق الاستثمارات” تتوجه نحو مدينة “الملك عبد الله الاقتصادية”

تم – اقتصاد: يسعى صندوق الاستثمارات العامة، بحسب تقارير إخبارية نشرت، أخيرا، إلى الاستثمار في مدينة “الملك عبدالله الاقتصادية” قرب مدينة جدة على ساحل البحر الأحمر.
وأكد مصدر مطلع، أن الصندوق يجري مفاوضات لشراء حصة في المدينة التي وصفتها بأنها تعد من أكثر المشاريع العقارية طموحًا بالمملكة، وسيضخ الاستثمار السيولة في المنطقة التي تتولى تنفيذها شركة إعمار المدينة الاقتصادية، وهي “كونسورتيوم سعودي” المرتبطة بمجموعة إعمار العقارية الشركة المشيدة لبرج خليفة أطول مبنى في العالم.
وأشار المصدر، إلى أن خطة صندوق الاستثمارات العامة “ما يمكنهم فعله هو ضخ السيولة، ليس سرًّا أن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في حاجة إلى كثير من الأموال من أجل هذا المشروع”، مبرزا أن صندوق الاستثمارات العامة قد يشتري حصة مباشرة في مدينة “عبدالله الاقتصادية” ويصبح شريكًا لتطوير المشروع مع شركة إعمار المدينة الاقتصادية أو يحصل على حصة في إعمار المدينة الاقتصادية نفسها.
يذكر أنه تم الإعلان عن بناء مدينة “الملك عبدالله الاقتصادية” في العام 2005، ووصل عدد سكانها إلى نحو خمسة آلاف شخص، وبلغ عدد الشركات الصناعية المستأجرة فيها 120 شركة نهاية العام الماضي؛ لكنها تقول إنها تعتزم النمو سريعًا لتصبح مدينة متكاملة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط