نصائح ست للتحكم في ضغط الدم المرتفع

نصائح ست للتحكم في ضغط الدم المرتفع

تم – نيودلهي : يعد ارتفاع ضغط الدم اليوم، واحدة من أسوأ المشاكل الصحية، وللأسف فإن عدد حالات ارتفاع ضغط الدم في جميع أنحاء العالم في تزايد مستمر، لذا فإن أفضل طريقة للسيطرة على المرض هي اتباع نظام غذائي سليم، لأنه إذا لم تتخذ الرعاية الكاملة، سيؤدي ذلك إلى مشاكل صحية أخرى مثل أمراض الكلى ومشاكل الشرايين والقلب.
وفي هذا الإطار قدم تقرير نشره الموقع الطبي الهندي “بولد سكاي”، 6 نصائح يجب اتباعها في النظام الغذائي للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم ويشمل الآتي:
1. تقليل كميات الملح المتواجدة في الطعام:
لأن استهلاك الكثير من الملح الزائد يؤثر سلبيا على مستوى ضغط الدم، كما أن تناول الملح الزائد يساعد في الحفاظ على الماء بالجسم، ما يؤدى إلى ارتفاع ضغط الدم. ومن الأطعمة التي تحتوى على كميات كبيرة من الملح الكاتشب والمشروبات المعلبة.
2. تجنب الأطعمة المصنعة:
وتشمل الخبز واللحوم والأطعمة المحفوظة لزيادة مدة صلاحيتها، وتكون معالجة سيئة من الضروري تجنبها، لأنها تزيد من مستوى ضغط الدم.
3. تجنب استهلاك الزيوت الغنية بالدهون:
لأن الزيوت الغنية بالدهون تساعد على زيادة مستوى الكولسترول في الدم، ما ينجم عنها زيادة في مستوى ضغط الدم.
4. تجنب الإفراط في تناول القهوة:
لأنها تحتوى على كميات عالية من الكافيين الذى يؤدي إلى زيادة في مستويات ضغط الدم، وبالتالي يجب تجنب الاستهلاك المنتظم للقهوة.
5. التقليل من تناول المنتجات الحيوانية:
كاللحوم واللحوم المصنعة والبيض والزبدة، لأنها غنية بالدهون، ما يزيد من مستويات الكولسترول السيء، الذي يزيد من مخاطر ارتفاع ضغط الدم.
6. إضافة الحبوب الكاملة للنظام الغذائي:
تحتوي على الألياف، وهذا يساعد على كسر الكولسترول والدهون ويمنعها من انسداد الشرايين، وهذا يساعد على تدفق الدم وخفض ضغط الدم المرتفع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط