أبعد العناكب عن منزلك باتباع هذه النصائح الست

أبعد العناكب عن منزلك باتباع هذه النصائح الست

تم – دراسات : الكثير منا يعتقد أن الحشرات مثل الصراصير والذباب وغيرها، إحدى أبرز المشاكل التي تواجه الإنسان، ولاسيما في فصل الصيف، غير أن العناكب تعتبر إحدى المشكلات الحقيقية التي قد تشكل خطرًا على حياة الإنسان.
وقد أوردت صحيفة “دايلي ريكورد” البريطانية، العديد من النصائح التي تمكننا من إبعاد العناكب عن منازلنا قدر المستطاع في سبيل تجنب الأضرار التي قد تلحقها بصحتنا.
1. الحفاظ على نظافة المنزل
تعتبر النظافة العدو الأول للحشرات بشكل عام وللعناكب بشكل خاص، لذا يجب على ربة المنزل أن تحافظ على نظافة منزلها على الدوام والتخلص من فضلات الطعام من المطبخ ووضع القمامة في أكياس متينة والتخلص منها.
2. تغطية الثقوب والحفر
حاول أن تغطي الثقوب والحفر في الجدران والزوايا، لأنها الأماكن المثالية التي قد تضع العناكب بيوضها داخلها.
3. إطفاء الأنوار وإقفال النوافذ
تجنب إبقاء الأنوار مضاءة في المنزل، لاسيما عند فتح النوافذ، لأن النور يجذب الحشرات التي تعتبر الوجبة المثالية للعناكب المتواجدة في المنزل.
4. الاحتفاظ بقشور الحمضيات
حاول أن تحتفظ بقشور الحمضيات وخصوصًا الليمون، داخل المطبخ أو في الأماكن التي يمكن أن تعيش فيها العناكب، لأن العناكب تنفر من رائحتها .
5. اصنع مبيدًا حشريًا من زيت النعناع
حاول أن تصنع مبيدًا حشريًا من زيت النعناع، ومن ثم رشه على حواف النوافذ لأن العناكب لا تحب رائحة النعناع.
6. استخدم أثاثًا من خشب الأرز
تنفر العناكب من رائحة خشب الأرز، لذا يمكن استخدام الأثاث المصنوع من خشب الأرز في جميع أنحاء المنزل، بالإضافة إلى توزيع قطع خشبية من الأرز في الحديقة والأماكن التي قد تتواجد فيها العناكب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط