ضيوف الرحمن ينفذون أولى “بروفات” رمي الجمرات

ضيوف الرحمن ينفذون أولى “بروفات” رمي الجمرات

تم – مكة المكرمة

تستقبل المشاعر المقدسة خلال هذه الأيام وفود بعثات الحج التي تحرص على زيارة المشاعر قبل انطلاق موسم الحج للتعرف على آليات الانتقال بين المشاعر خصوصا منطقة الجمار ومنى وعرفة.

وأفادت مصادر صحافية، بأن بعثات الحج تحرص على زيارة منطقة الجمار أولا، لتعريف وفود الحجاج على آليات رمي الجمرات، حفاظا على سلامتهم خلال موسم الحج، لافتة إلى أن جموعا من ضيوف الرحمن نفذوا بالأمس أولى (بروفات) رمي الجمرات، والتعرف على مخارج ومداخل المنطقة ومسارات الطوارئ.

وأضافت زيارة بعثات الحج للمشاعر المقدسة بالأمس حفلت أيضا بمشاهد التقاط الصور التذكارية للجسر العملاق والاطلاع على خطط التفويج ومعرفة التنظيمات المحددة لحظر خروج الحجاج النظاميين من مخيماتهم لضمان سلامتهم، فضلا عن آليات منع الزحام التي تشمل أربع ساعات في 10 ذي الحجة، فضلا عن ساعتين في 11 ذي الحجة، إلى جانب ثلاث ساعات ونصف في 12 ذي الحجة تبدأ من الساعة العاشرة والنصف صباحا وحتى الثانية بعد الظهر.

وأشارت المصادر بأن الجهات المعنية بتنظيم موسم الحج تطبق هذا العام لأول نظاما الكترونيا لمراقبة مسارات التفويج، إذ جرى إطلاق تطبيق إلكتروني على الأجهزة المحمولة لمتابعة حركة تفويج الحجاج لرمي الجمرات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط