قبل يومين على الكشف عنه … “آيفون” الجديد بمساحة وشاشات ومقاومة أفضل

قبل يومين على الكشف عنه … “آيفون” الجديد بمساحة وشاشات ومقاومة أفضل

تم – تقنية: على بعد يومين فقط من موعد إطلاق هاتف “آيفون” الجديد، أشارت التسريبات إلى أن الاسم المعتمد سيكون “آيفون 7 وآيفون 7 بلاس أو آيفون 7 برو”، فيما بات معروفا بأن مولود “آبل” الجديد لن يختلف “جذريا” عن سابقه.

وأوضحت التسريبات أن أبرز الميزات التي يتمتع بها “آيفون 7”:

1 – يتوقع بأن تأتي شاشتا الهاتفين بقياسين مختلفين 4,7 إنش و5,5 إنش.

2 – سيكون مشابهاً إلى حد بعيد لهاتف “آيفون 6 وآيفون 6 بلاس”.

3 – مساحة التخزين الداخلية ستتراوح في كلا الهاتفين بين 32 و128 و256 غيغابايت، وسيحتوي “آيفون 7” على 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، بينما تمتلك النسخة الأكبر “آيفون 7 بلس” 3 غيغابايت للتعامل على نحو أفضل مع الكاميرا المزدوجة.

4 – ستأتي الهواتف بخيارات لونية إضافية، بما في ذلك اللون الفضي والذهبي والوردي المعتادة، إلى جانب اللون الأسود الداكن بدلاً من الرمادي الفضي، وهو اللون الذي سيطلق عليه “البيانو الأسود”، وتظهر صورة خاصة في مكان الشريحة الألوان الجديدة، في حين أبرز موقع “تك إنسايدر” إلى أن اللون الجديد سيكون الأزرق الغامق.

5 – سيأتي الهاتف محسناً من ناحية مقاومة المياه IPX7 على نحو يتشابه مع إمكانات ساعة الشركة الذكية “آبل ووتش”، وتعمل التحسينات على جعل الأجهزة مناسبة لتحمل عملية الغمر في الماء حتى عمق متر واحد لفترة وجيزة.

6 – لن يحتوي الهاتف الجديد على منفذ سماعات الرأس التقليدي من قياس 3.5 ميليمتر؛ بل سيضم منفذ Lightning، وقد تتجه الشركة إلى تقديم سماعات EarPods بمنفذ Lightning ضمن العلبة، فضلا عن محول من منفذ 3.5 ميليمتر التقليدي إلى منفذ Lightning.

7 – سيحتوي على زر قائمة رئيس حساس للضغط، ويحاكي تقنية اللمس الجديدة إحساس الضغط، إلى جانب وجود شاشات عرض بالأحجام والدقة السابقة نفسها لهواتف “آيفون 6 إس وآيفون 6 إس بلس” وبتقنية اللون الواسع التي تم اعتمادها ابتداء من حاسب “آيباد برو” 9.7 إنش، بحيث تقدم جودة ألوان أفضل.

8 – قد يحتوي هاتف “آيفون 7 بلاس أو برو” على كاميرا بعدستين، كما يتوقع بأن تكون كاميرا “آيفون 7” أيضاً أفضل من “آيفون 6”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط