أردوغان يستغل “قمة العشرين” لإنشاء منطقة حظر للطيران شمال سورية

أردوغان يستغل “قمة العشرين” لإنشاء منطقة حظر للطيران شمال سورية

تم – الصين: يهدف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بقوة إلى إنشاء منطقة لحظر الطيران شمال سورية، ويسعى بكل طريقة إلى الوصول إلى هذا الهدف، مستغلا “قمة العشرين” لذلك.

وأكد أردوغان عقب القمة، الاثنين، المنظمة في مدينة هانجتشو الصينية، أنه جدد اقتراحه للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والأميركي باراك أوباما، في شأن إنشاء منطقة محظورة الطيران في سورية، مبرزا أنه يعمل أيضاً مع الولايات المتحدة وروسيا على تحقيق هدنة في مدينة حلب، قبل حلول عيد الأضحى.

ووصف رأس النظام السوري بشار الأسد بأنه “قاتل”، وجدد اتهاماته لدول غربية في ضوء أزمة اللاجئين قائلاً إن هذه الدول “تتبنى موقفاً عنصرياً”، وإن هذا الموقف “مخجل”، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الدولة التركية أنفقت حتى الآن أكثر من 12 مليار دولار من أجل ثلاثة ملايين لاجئ على أراضيها، وأن إجمالي ما أنفقته تركيا بالتعاون مع المنظمات الإغاثية التركية بلغ 25 مليار دولار.

وكانت تركيا ذكرت، الأحد، أن مقاتلي الجيش الحر السوري تمكنوا بدعم من قوات الجيش التركي من طرد قوات تنظيم “داعش” من الحدود التركية مع سورية، على نحو كامل، وذلك بعد أكثر من عامين من سيطرة التنظيم على مناطق على الحدود بين البلدين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط