خمسة زيوت تخلصك من التوتر وتعيد التوزان النفسي إلى حياتك

خمسة زيوت تخلصك من التوتر وتعيد التوزان النفسي إلى حياتك

تم – صحة: بات التوتر السمة الأساسية التي يعاني منها إنسان هذا العصر في ظل ما يدور حولنا من أحداث مأساوية ومؤسفة، مع ما نشهده من ارتفاع في حالات الاكتئاب والرغبة بالانتحار لدى الكثيرين في مختلف أنحاء العالم نظرا لكل تلك الضغوط والمشاهد السلبية التي نعايشها.

وفي ظل تلك الحالة التي تخيم على العالم لم تعد تجدي الأدوية والمهدئات نفعا لوحدها للسيطرة على التوتر والقلق وإعادة التوازن والهدوء إلى حياة الإنسان، بل لابد من أن يترافق العلاج الكيمائي مع تغيير في أنماط السلوك والنظام الغذائي المتبع.

ويقدم موقع “لايف هاك” مجموعة من الزيوت التي تساعد في السيطرة على التوتر من دون الحاجة إلى الأدوية والعقاقير الطبية، عن طريق وضع بعض القطرات منها في مياه الاستحمام أو على الوسادة قبل النوم، أو رش محلول منها في الغرفة.

1- زيت الخزامى: رائحته لطيفة ومهدئة ويساعد على الاسترخاء، وهو في الواقع الزيت الأفضل للتغلب على التوتر، كما أنه يساعد في حالات الخوف والذعر الشديد.

2- زيت الورد: يصنف زيت الورد أيضاً من بين أفضل الزيوت العطرية التي تساعد على تخفيف الشعور بالتوتر، كما أنه يوصف لزيادة التركيز ورفع الروح المعنوية.

3- زيت الياسمين: إذا كان لديك الكثير من العمل الذي يجب أن تؤديه ولكنك تشعر بالقلق والتوتر، أو كنت ترغب بالخروج من المنزل لكنك متردد في ذلك، فليس هناك أفضل من زيت الياسمين لتهدئة مخاوفك وجعلك تنطلق بقوة في الحياة.

4- زيت خشب الأرز: يهدئ العقل ويخفف من توتر العضلات الناتج من الشعور بالقلق، كما أنه يساعد على النوم، ويتيح الاستيقاظ بنشاط وحيوية، وإذا كان لديك مشاكل في الجيوب الأنفية فهذا الزيت يساعدك في التخلص منها.

5- زيت خشب الصندل: هذا الزيت يعيد التوازن للعقل ويصفي الذهن، ويساعد في التغلب على المخاوف، ويمكن اعتباره في مثابة مسكن طبيعي يساعد على التصور الإيجابي والتركيز.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط