انتهاء المرحلة الأولى من تحقيقات الطائرة الروسية المنكوبة في مصر

انتهاء المرحلة الأولى من تحقيقات الطائرة الروسية المنكوبة في مصر
Egypt's Prime Minister Sherif Ismail (R) listens to rescue workers as he looks at the remains of a Russian airliner after it crashed in central Sinai near El Arish city, north Egypt, October 31, 2015. The Airbus A321, operated by Russian airline Kogalymavia under the brand name Metrojet, carrying 224 passengers crashed into a mountainous area of Egypt's Sinai peninsula on Saturday shortly after losing radar contact near cruising altitude, killing all aboard. REUTERS/Stringer

تم – القاهرة

انتهت اللجنة الفنية المكلفة بالتحقيق في حادث الطائرة الروسية التي سقطت فوق شبه جزيرة سيناء المصرية، من المرحلة الأولى لعملية “اصطفاف” أجزاء حطام الطائرة.

وأفادت مصادر إعلامية، بأنه تم التعرف على كل قطعة من أجزاء الحطام، وإلى أي جزء من الطائرة تنتمي، وتجميعها بشكل يشبه وضعها الطبيعي على الطائرة.

وأضاف أن المرحلة الأولى تمت بمشاركة الممثلين المعتمدين للدول المشاركة في التحقيق، وممثلي “إيرباص”، الشركة المصنعة للطائرة.

وتبدأ اللجنة في المرحلة الثانية تحديد الأجزاء التي سيتم التركيز عليها، لدراسة علاقة تلك الأسطح ببعضها البعض ومعرفة كيفية حدوث التفكك بينها، وذلك بالاستعانة بخبراء متخصصين في المعادن والفلزات.

وتأتي بعد ذلك المرحلة الثالثة، ويتم خلالها أخذ بعض العينات من تلك الأجزاء لفحصها ودراستها بشكل مستفيض، في معامل معهد بحوث الفلزات والمعادن التابع لوزارة البحث العلمي المصرية، تمهيدًا لإصدار تقرير بشأنها.

وتحطمت الطائرة في أكتوبر من العام الماضي فوق وسط سيناء، بعد وقت وجيز من مغادرتها مطار شرم الشيخ باتجاه مدينة سان بطرسبرغ الروسية، ما أدى إلى مقتل 224 شخصًا كانوا على متنها من بينهم الطاقم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط