حاولوا الحج بطريقة غير نظامية.. طيران الأمن ينقذ 4 متسللين بجبال الهدا

حاولوا الحج بطريقة غير نظامية.. طيران الأمن ينقذ 4 متسللين بجبال الهدا
Saudi security forces helicopters fly over a member of the special police unit taking part in a military parade in Mecca on September 17, 2015, as more than one million faithful have already arrived in the Muslim holy city for the annual hajj pilgrimage which begins next week. AFP PHOTO / MOHAMMED AL-SHAIKH (Photo credit should read MOHAMMED AL-SHAIKH/AFP/Getty Images)

تم – مكة المكرمة

كشف مدير الإدارة العامة للعمليات في طيران الأمن العقيد طيار حسين القحطاني، تفاصيل إنقاذ 4 أشخاص علقوا في جبال الهدا بالطائف، أثناء محاولتهم التسلل لأداء فريضة الحج بطريقة غير نظامية.

وأضاف القحطاني، اليوم الاثنين أنه تم تعرُّف وجود هؤلاء الأشخاص عن طريق الدفاع المدني، ليتم على الفور تحريك طائرة إلى موقعهم ثم إنقاذهم عن طريق شبكة الإنقاذ، وتسليمهم لجهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات النظامية.

وأكد أن الجهات الأمنية على دراية كاملة بأساليب تهريب الحجاج، والطرق التي يسلكونها، وأنها تسخر إمكاناتها لمنع أي محاولات تسلل، وأن طيران الأمن يواصل العمل بجدية على إنجاح حج هذا العام.

وكان طيران الأمن قد تمكن أمس من إنقاذ 4 أشخاص غير سعوديين علقوا في منطقة وعرة أسفل جبال الهدا، أثناء توجههم إلى المشاعر المقدسة بطريقة غير نظامية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط