صحة الطائف تبدأ بتنفيذ كامل خططها لخدمة ضيوف الرحمن

صحة الطائف تبدأ بتنفيذ كامل خططها لخدمة ضيوف الرحمن

تم – الطائف : شرعت الشؤون الصحية في الطائف بتنفيذ كامل خططها لخدمة ضيوف الرحمن؛ حيث تحولت المرافق الصحية إلى “ورشة عمل”.

وشكلت الشؤون خطتها في محاور عدة تمثلت في الاستعداد لمختلف الحالات الطارئة والعمل على الجانب الوقائي والعلاجي.

وتقدم الشؤون الصحية خدماتها المختلفة منذ وصول الحجاج إلى الحدود الإدارية التي تغطيها الخدمات الصحية بمحافظة الطائف.

وتم رفع الجاهزية في كامل المستشفيات والمرور على المستشفيات الواقعة على طرق الحج، وتم عمل تجارب وهمية بالنداء الأزرق وtrauma team لقياس فاعلية الاستجابة والخدمة المقدمة، وكذلك لتدريب الكادر وتنبيهه إلى أماكن الخلل ومواطن القصور لتلافيها.

كما تم العمل على جاهزية الطوارئ في جميع المستشفيات الداخلية والخارجية لاستقبال الحالات الطارئة وإبلاغ المستشفيات بعمل تجارب ووهمية باللونين الأصفر والأحمر.

كذلك تم تخصيص فرق ميدانية متحركة منها 4 في السيل الكبير، بالإضافة إلى فرقة في كل مركز صحي مناوب، وفرقتين في كل مستشفى، وإعداد خطة متكاملة من قبل إدارة الطوارئ والأزمات للتعامل مع مختلف الحالات الطارئة.

في وقت سابق قامت إدارة المختبرات وبنوك الدم بحملة واسعة خلال الأيام الماضية، استقطبت من خلالها نحو 1200متبرع بالدم، وأجرت الأمور الفنية اللازمة حيال توفير الدم ومشتقاته وتزويد بنوك الدم في العاصمة المقدسة والمشاعر بـ400 وحدة دم و350 وحدة من البلازما، في حين تم تخزين أكثر من 800 وحدة في بنوك الدم بالطائف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط