إمارة #/مكة تكشف عن خطة لنقل 45 مليون راكب خلال موسم الحج

إمارة #/مكة تكشف عن خطة لنقل 45 مليون راكب خلال موسم الحج

تم – مكة المكرمة : كشفت أمانة الهيئة العليا لمراقبة نقل الحجاج بإمارة منطقة مكة المكرمة، عن خطة نقل ضيوف الرحمن لموسم حج هذا العام، والتي تستهدف نقل 45 مليون راكب بين مساكن الحجاج والمسجد الحرام لأداء الصلوات الخمس خلال كامل فترة موسم حج هذا العام بأسلوب النقل الترددي بالحافلات.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية رئيس الهيئة العليا لمراقبة نقل الحجاج الأمير خالد الفيصل، بالعمل بالخطة منتصف ذي القعدة الماضي، وتستمر حتى نهاية موسم الحج.

وصرَّح أمين عام الهيئة العليا لمراقبة نقل الحجاج الدكتور صلاح صقر، بأن “عدد الرحلات ارتفع عن العام الماضي بنسبة 10%، وتشارك في خطة النقل لهذا العام نحو 12 جهة وحوالي 20 من شركات النقل”.

وأضاف صقر أن “الخطة ركزت على تخفيض الضغط المروري على المنطقة المركزية بعدد 17 مليون رحلة سيارة صغيرة بزيادة 20% عن العام الماضي، فيما وفرت الموارد اللازمة والتجهيزات لنقل نحو 485 ألف حاج لأداء الصلوات الخمس يوميًا في المسجد الحرام خلال موسم حج هذا العام بواسطة 1800 حافلة بأسلوب نقل ترددي”.

وأكد تخصيص ست محطات للحافلات تتولى نقل حجاج 26 دولة، بين مساكنهم والمسجد الحرام لأداء الصلوات موزعة في أجزاء من العاصمة المقدسة، هي باب علي، وباب الملك عبدالعزيز، وطريق الأمير متعب، وشعب عامر، وجرول، وريع بخش

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط