#ولي_العهد: إياكم المساس بأمن الحجيج ومخالفة مقاصد الحج

#ولي_العهد: إياكم المساس بأمن الحجيج ومخالفة مقاصد الحج

تم – الرياض : حذر ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، مَنْ يخالف مقاصد الحج ويمس بأمن الحجيج برد حازم وحاسم.

وأكد سمو ولي العهد، أن للحج قدسيته وشرفه مكانًا وزمانًا، وسلامة الحجاج وتيسير أدائهم مناسك الحج بكل أمن وأمان غاية كل جهد تقوم به السعودية تجاه ضيوف الرحمن؛ ولذلك فإن التعامل مع من يخالف مقاصد الحج ويمس بأمن الحجيج سيكون حازمًا وحاسمًا، وسيُطبَّق على كل مخالف ما يصدر بحقه من أحكام شرعية من جهات الاختصاص القضائي.

وأوضح في ختام رعايته حفل استعراض قوات أمن الحج المشاركة في تنفيذ الخطة العامة، أن المملكة منذ تأسيسها تعمل على خدمة الحرمين الشريفين، ورعاية قاصديهما، وتوفير متطلبات أداء هذه الرسالة العظيمة كافة بما يرضي الله سبحانه وتعالى أولاً، ويمكِّن بالتالي ضيوف الرحمن من تحقيق غايتهم في أداء شعائرهم بكل سهولة وأمان.

وأشار إلى أن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – ترحب بضيوف الرحمن، وتضع في سبيل خدمتهم وتيسير حجهم الإمكانات والتسهيلات كافة؛ كي يؤدوا هذا الركن العظيم من أركان الإسلام بكل يُسر وسهولة وأمن وأمان؛ ليعودوا إلى أوطانهم سالمين غانمين بحول الله وقدرته.

وشدد على أن السعودية تتعامل مع هذا الموسم العظيم بطاقاتها وإمكاناتها كافة، وتعمل على توفير الأمن والسلامة للحجاج وفق ما هو معمول به كل عام، وتضع في الحسبان الأوضاع الأمنية كافة، وتتعامل معها وفق خطط أمنية، ووقائية، وتنظيمية مسبقة الإعداد، ومُحكمة التنفيذ.. ويتحقق – ولله الحمد – كل عام نجاحٌ متميزٌ في أداء الحجاج شعائرهم بكل سكينة وأمن واطمئنان

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط