إسعاف 257 حاجًا في المشاعر المقدسة

إسعاف 257 حاجًا في المشاعر المقدسة

تم – مكة المكرمة : أعلنت هيئة الهلال الأحمر السعودي، الثلاثاء، عن إسعاف 207 حجاج إلى المستشفيات والمراكز بالمشاعر المقدسة، وعلاج ٢٠١ حاج بحالة ما بين متوسطة وطفيفة بنفس الموقع.

وأكدت الهيئة، أن “عدد الحالات المسجلة للحجاج بلغ 257 حالة بينما بلغ عدد الحالات التي بوشرت لغير الحجاج في المشاعر المقدسة 151 حالة، أما إجمالي الحالات المسجلة حسب الجنسيات فقد بلغ عددها التي للسعوديين في المشاعر المقدسة 78 حالة ولغير السعوديين 314 حالة, بالإضافة إلى 16 حالة لمجهولي الهوية”.

وأوضحت أن “الحالات المرضية التي باشرتها فرق الهلال الأحمر السعودي بالمشاعر المقدسة بلغ عددها 312 حالة وتم نقل 164 منها إلى المستشفيات القريبة ومعالجة 148 حالة بالموقع”.

وأشارت إلى أن “عدد الحالات التي تعاني من أمراض تنفسية 36 حالة والأمراض الحرارية 17 حالة والضعف العام 81 حالة ومرضى السكري 14 حالة والإغماء تسع حالات والأمراض الهضمية 31 حالة والأمراض العصبية أو النفسية 12 حالة والأمراض القلبية 24 حالة والأمراض النسائية تسع حالات إضافة إلى حالتيْ تسمم و77 حالة مرضية أخرى”.

وأبرزت أن “عدد الحالات الناتجة عن إصابات وباشرتها فرق الإسعاف التابعة للهيئة بلغت 89 حالة نقل منها 43 حالة وعولجت 46 حالة، فيما بلغ عدد الحالات الناتجة عن حوادث السير 31 حالة وحوادث السقوط 38 حالة والمشاجرات ست حالات و11 حالة لأسباب أخرى”.

ولفتت إلى أن عدد الحالات التي باشرتها فرق الدراجات النارية بلغ أربع حالات بينما باشرت فرق الاستجابة المتقدمة 27 حالة وباشر الإسعاف الجوي حالة واحدة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط