أوبئة المستنقعات تطارد سكان “المنح” في #أبها

أوبئة المستنقعات تطارد سكان “المنح” في #أبها

تم – أبها : اشتكى أهالي حي المنح في أبها، من انتشار الأوبئة والروائح الكريهة والحشرات بسبب المستنقعات الراكدة في الشوارع بسبب هطول الأمطار وغياب الصرف.

وأوضح المواطن عماد بن رفعة، أن نحو ستة آلاف من سكان حي المنح الواقع شرق مخطط الموظفين، يعانون من انتشار البحيرات الراكدة في شوارع خلال موسم الأمطار، ما يربكهم خلال تنقلهم.

وأضاف أن تلك المستنقعات تصدر لهم الأوبئة والحشرات والأمراض ومنها حمى الضنك، مشيرا إلى أن مطالبهم المتكررة لأمانة عسير بإنهاء معاناتهم لم تجد نفعا.

وقال عبد المجيد الصاقطي، إن حي المنح يتحول إلى منطقة موبوءة خلال هطول الأمطار، إذ تتجمع المياه وتصدر لهم الحشرات والأمراض، متمنيا من الجهات المختصة وفي مقدمتها أمانة عسير التسريع في تنفيذ شبكة لتصريف مياه الأمطار.

وأشار عبدالله القحطاني إلى أن العتب ينصب في مجمله على أعضاء المجلس البلدي الذين لم يراعوا الضرر الذي يلحق بالحي وساكنيه، نتيجة المستنقعات الراكدة في حيهم.

وشدد على أهمية أن يتحرك المجلس البلدي الذي يتعبر صوت المواطن ليضع الحلول الجذرية، مشيرا إلى أنهم ينتظرون في حي المنح تنفيذ مشروع تصريف الأمطار منذ زمن طويل، دون أن يظهر على أرض الواقع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط