كابلات الضغط العالي تنذر بكارثة في أحد أحياء #جدة

كابلات الضغط العالي تنذر بكارثة في أحد أحياء #جدة

تم – جدة : ناشد عدد من الأهالي القاطنين في شارع أحمد جمجوم بحي الروضة شمال جدة، الجهات المسؤولة للتدخل بشأن ترك شركة الكهرباء كابلات تيار ضغط عال مكشوفة، دون أن تتحرك لإزالتها منذ شهر رجب الماضي.

وأعرب الأهالي عن تخوفهم من الكابلات ما ينذر بوقوع كارثة في الحي، إذ أنها تتربص بالعابرين، وتهددهم بالصعق، كما أن المركبات تعبر من فوقها.

وقال المواطن سالم علي، إن شكاواهم المتكررة للكهرباء بإزالة الخطر لم تجد نفعا منذ نحو خمسة أشهر، مبينا أن الشركة لن تتحرك وتزيل الخطر إلا بعد وقوع كارثة لا سمح الله.

وأضاف أن المشكلة بدأت حين مرت سيارة نفايات على الكابلات ومزقتها، وتسبب ذلك في انقطاع التيار عن الحي، مبينا أن الشركة أصلحت الكابل بطريقة بدائية، إذ ربطته بورق لاصق لا يتناسب مع خطورة الوضع.

وبيَّن المواطن عبدالله محمد، أن مشكلة الكابلات تسببت في قطع المياه عن العمارة المجاورة لمولد الكهرباء، مشيرا إلى أنهم يعيشون حالة من الخوف والرعب في الحي بسبب الكيبل العاري منذ أكثر من خمسة أشهر.

وأشار إلى أن الأهالي يعتزمون مقاضاة شركة الكهرباء بدعوى تهاونها بأرواح سكان الحي، مبينا أنهم يخشون أن يتعرض السكان خصوصا الصغار لخطر الصعق، عندها ستتحرك الشركة لتدارك الوضع – على حد قوله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط