محكمة العيينة تنظر في قضية تكافؤ النسب وتستمع لطعن الزوج في أٌقوال الشهود

محكمة العيينة تنظر في قضية تكافؤ النسب وتستمع لطعن الزوج في أٌقوال الشهود

تم – العيينة
شهدت محكمة العيينة أخيرا، جلسة جديدة للنظر في قضية تكافؤ النسب التي رفعها أهل زوجة ضد زوجها، لأنهم يشكّون في أنه لا ينتمي إلى قبيلة معروفة وذلك بعد الزواج الذي عقد قبل أكثر من عام، وإنجابه للطفلة نوف.
وأفادت مصادر صحافية بأن الزوج قدم خلال الجلسة، طعنا في شهادة نائب شيخ قبيلته بعد الاستخلاف الذي رفعه قاضي العيينة لمحكمة بالقرن قبل نحو شهرين لتسجيل شهادة الشهود حول نسبه، وكان قد حضر حينها نائب شيخ القبيلة وسجل شهادته وأكد الزوج رداً على شهادة نائب شيخ القبيلة أن هناك خلافات بينهم وبينه حول أراضٍ وممتلكات، وهو ما دعاه للتدليس بشأن بعض الأمور.
وأضافت شهدت الجلسة كذلك طعناً تقدم به ذوو الزوجة في شهادة الشهود وهم من قبيلتين مختلفتين عن قبيلة الزوج والزوجة عندما سجلوا شهادتهم في الاستخلاف الذي رُفع لمحكمة بالقرن، محل إقامة عشيرة الزوج، وأكدوا خلال شهادتهم أنهم تزوجوا من قبيلة الزوج، ولكن ذوو الزوجة أكدوا في معرض ردهم أن قبائل الشهود الذين أحضرهم الزوج تزوجوا من قبيلته ولكنهم لا يزوجونهم، الأمر الذي نفاه الزوج حيث أكد أن أحد الشهود متزوج من قبيلتهم وقبيلتهم متزوجة منه.
وأوضحت المصادر أن هيئة المحكمة استمعت أول أمس إلى أقوال الزوجة، التي أكدت خلالها أنها وزوجها يعيشان ظروفاً نفسية قاهرة بسبب طول أمد القضية، مطالبة بسرعة الفصل فيها لرفع المعاناة عنها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط