قافلة طبية متطورة للعناية بالحجاج المرضى في عرفات

قافلة طبية متطورة للعناية بالحجاج المرضى في عرفات

تم – مكة المكرمة :أعلن مستشفى النور التخصصي في العاصمة المقدسة، عن الانتهاء من خطته المتكاملة لموسم الحج 1437هـ، والتي تشمل توزيع القوى العاملة في المستشفى مع إعطاء الأولوية لأقسام الطوارئ والحالات الحرجة.

وأوضح أن الخطة تتضمن زيادة عدد ساعات العمل إلى 12 ساعة يومياً بدلاً من 8 ساعات، وتشغيل الطاقة السريرية بالكامل للمستشفى والبالغة 500 سرير.

وأكدت مصادر في وزارة الصحة، تجهيز قافلة تصعيد الحجاج المرضى المنومين إلى مشعر عرفات، مزودة بالتجهيزات الآلية والكوادر الطبية والتمريضية.

وأوضحت أن المستشفى يحتوي على قسم ضربات الشمس والإجهاد الحراري بسعة سريرية تبلغ 10 أسرة، لاستقبال مرضى الإجهاد الحراري، وضربات الشمس على مدار 24 ساعة، بالإضافة لوجود غرفتي عزل بقسم الطوارئ لعزل الحالات المشتبهة بإصابتها بمرض كورونا، إلى جانب تجهيز قسم لعزل مرضى كورونا المنومين بالدور الرابع بطاقة سريرية تبلغ 8 أسرة.

وأشارت إلى زيادة عدد أسرة العناية المركزة بالمستشفى لتصبح 52 سريراً من ضمنها 45 سريراً للعزل السلبي والعزل العادي وعزل الأطفال، وفتح عيادات تخصصية على مدار الساعة لتخفيف الضغط على قسم الطوارئ تعمل طيلة موسم الحج، بما ينعكس على جودة الأداء والخدمات الصحية المقدمة للجميع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط