58 نفقًا و38 جسرًا لنقل الحجاج في #مكة والمشاعر

58 نفقًا و38 جسرًا لنقل الحجاج في #مكة والمشاعر

تم – مكة المكرمة : أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية، عن صيانة وتشغيل 38 جسراً بطول 598.900 متر منها 22 جسراً بطول 356.700 متر في مكة المكرمة و16 جسراً بطول 242.200 متر بالمشاعر المقدسة، استعدادا لموسم الحج.

وأكدت الوزارة، تشغيل وصيانة 58 نفقا بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة للسيارات والمشاة بلغ إجمالي أطوالها 34.700 كيلو مترً منها 36 نفقاً للسيارات بطول و أربعة أنفاق للمشاة بمكة المكرمة بطول 24.499 كيلو متراً، وعدد 12 أنفاقا للسيارات و ستة أنفاق للمشاة بالمشاعر المقدسة بطول 10.228 كيلومتراً.

وأوضحت أن هذه المشاريع تأتي في إطار خطة شاملة تهدف إلى تطوير هذه المرافق الحيوية التي تساهم في ربط أجزاء العاصمة المقدسة والعناية بها، وكذلك ضمان انسيابية حركة السيارات وفك الاختناقات، مما يسهم في الرفع من مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين وزوار بيت الله الحرام، وتسهيل تنقلاتهم.

وأضافت أن خطة الحج لهذا العام تضمنت صيانة طرق المشاعر المقدسة بمكة المكرمة، وإعادة تأهيل المناهل بالطرق، وتأهيل وتنظيم الأرصفة، ورفع كفاءة الممرات الجانبية للطرق وتأهيل التقاطعات بطرق مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، إضافة إلى تحسين وتطوير الطرق والشوارع بالمشاعر المقدسة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط