مدينة الملك عبدالله الطبية تجري 164 عملية قلب للحجاج

مدينة الملك عبدالله الطبية تجري 164 عملية قلب للحجاج

تم – مكة المكرمة : نجحت الطواقم الطبية في مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة، في إنقاذ حياة 164 حاجًا بإجراء 14 عملية قلب و150 عملية قلب “قسطرة قلبية”.

وأوضحت وزارة الصحة، أن مدينة الملك عبدالله الطبية سخرت إمكاناتها وطاقاتها البشرية خلال موسم الحج لتقديم أفضل الخدمات والرعاية الطبية لضيوف الرحمن، من خلال منظومة علاجية متقدمة وقوى عاملة إشرافية طبية وفنية ومساعدة على مستوى عالٍ من التأهيل العلمي والفني.

وأضافت في بيان لها، “يتم إجراء القسطرة القلبية للمرضى ، لعلاج جلطات القلب الحادة والتى تصيب المريض وتشكل خطورة على حياته حيث يتم التعامل سريعًا مع تلك الحالات بفضل الله ثم من خلال الكوادر المؤهلة والاجهزة المتقدمة والإمكانيات التي وفرتها الدولة لخدمة ضيوف الرحمن”.

وأكدت أن المدينة تحرص على تطوير مراكزها وأقسامها الطبية منها مركز طب وجراحة القلب الذي يعمل بمستوى متميز يباشره 150 كادرًا طبياً ما بين استشاريين وأطباء وأخصائيين وفنيي تمريض قسطرة قلبية ، وتوفر لمرضاها أجهزة منظمات القلب وجهاز مزيل الرجفان البطيني وجهاز منظمات ضربات القلب الثلاثية مع مزيل الرجفان البطيني ، حيث تتم زراعتها للمريض ومتابعته بشكل مستمر من خلال عيادة خاصة.

وأشارت إلى أن السعة السريرية لمركز القلب بالمدينة ترتفع إلى 200 سرير خلال موسم الحج، وجميعها تحظى بعناية فائقة, حيث يخصص ممرض أو ممرضة لكل مريض في جراحة القلب، وذلك بعد مضاعفة أعداد القوى العاملة بالمدينة الطبية التي تعمل على مدار الـ24 ساعة بكامل طاقتها

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط