حجاج إيرانيون: نظام الملالي يصدر الإرهاب إلى #المملكة

حجاج إيرانيون: نظام الملالي يصدر الإرهاب إلى #المملكة

تم – مكة المكرمة : استنكر إعلاميون إيرانيون قدموا للحج هذا العام، تدخلات نظام الملالي بالشؤون الداخلية لدول الجوار، مؤكدين أن المملكة هيأت كل السبل وبذلت كل المساعي مستنفرة مجهوداتها وطاقاتها البشرية من أجل خدمة ضيوف الرحمن باختلاف جنسياتهم.

وأشاد الإعلاميون الإيرانيون، بحفاوة الاستقبال التي حظوا بها منذ أن وطئت أقدامهم الأراضي الطاهرة وسرعة إنهاء إجراءات قدومهم بتعاون مختلف الجهات العاملة في شؤون الحج.

وأوضح الإعلامي والمقدم في تلفزيون روج كورد والمقيم في فرنسا جمال بوركريم، أنه لأول مرة يأتي للمملكة لأداء الحج وما شاهده على أرض الواقع مغاير تماماُ لما تروج له الدعاية الإيرانية المغرضة عن المملكة العربية السعودية وشعبها الذي يحمل الحب والكرم والأصالة صغيراً كان أو كبيراً بل ويتنافسون على خدمة ضيوف الرحمن وتقديم ما ينال على إعجابهم ورضاهم.

وأضاف بوركريم، أن “نظام الملالي يحاول جاهدًا طمس هذه الصورة المشرقة لبلاد الحرمين والقادرة بكل أمانة على إدارة الحج بل وتقدم أنموذجاً جلياً مميزاً في التعامل مع الحشود الغفيرة القادمة للحج باختلاف جنسياتهم وطبائعهم وتسيير تحركاتهم بكل سلاسة رافضة كل ما يعكر صفو رحلتهم الإيمانية”.

وزاد “ما أثلج صدري هو الصور الاجتماعية والتآخي والتعاون بين أبناء الشعب السعودي ، فتجد الجميع يحب الخير وبذل المعروف ، على عكس ما تنقله إيران عن المملكة عبر إعلامها الذي يفتقر للحقيقة والموضوعية في الطرح”.

وأشار إلى أن “المملكة العربية السعودية تجند كل أبنائها العاملين أو المتطوعين للمشاركة في خدمة الحجاج موجدة فيهم ثقافة حب الخير والعمل الجماعي في تناغم بين مواطنيها لأداء هذا الشرف الذي عرفت به المملكة على مر التاريخ”.

وبدوره، قال الإعلامي والمحلل السياسي والمتحدث باسم الجبهة الشعبية لبلوشستان والمقيم في لندن رضا حسين بر، “لأول مرة آتي للمملكة لأداء الحج وما شاهدته أغناني عن الوصف من رعاية واهتمام بضيوف الرحمن حيث أجد مختلف الجنسيات دون استثناء يقدمون لأداء حجهم في صورة أبسط ما يقال عنها أنها أخوة الإسلام التي ينبثق منها الترابط والتلاحم لا فرق بين عربي ولا أعجمي إلا بالتقوى”.

وأعرب “بر” عن سخطه من تصريحات خامنئي تجاه المملكة، قائلا “هذا جزء من الدعاية الإيرانية المشوهة عن هذه البلاد التي يرد عليه فيها التاريخ حيث إنها تستقبل الحجاج وتقدم لهم كل سبل الراحة والاطمئنان والتيسير عليهم لأداء مناسكهم”.

وشدد على أنه “لا يعقل أن دولة واحدة تنتقد إدارة الحج، وهذا يدل على تنفيذ سياسات إيرانية تجاه الدول العربية والإسلامية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط