رسميًا.. “أبل” تكشف عن “آيفون 7”

رسميًا.. “أبل” تكشف عن “آيفون 7”

 

تم – تقنية:أزاحت شركة “أبل” الستار رسميًا عن الجيل الجديد من هواتف “آيفون”، والتي حملت اسم “iPhone 7” و “iPhone 7 Plus”خلال مؤتمرها الجاري في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية.

وقالت “أبل” إن الهواتف الجديدة مُقاومة للماء والغبار بشكل كامل، ومتوافقة مع معيار “IP67” ، أما الكاميرا في “iPhone 7” فهي جديدة كُليًا، وتحوي مُثبّتًا رقميًا للصورة مع امتصاص ٥٠٪ أعلى للضوء، وهي بدقة ١٢ ميغابيكسل، والفلاش بـ LEDرباعي يُعطي ضوءًا أكبر ودقة أعلى، أما الأمامية فهي بدقة ٧ ميغابيكسل.

أما هاتف “iPhone 7 Plus” فهو مُزوّد بكاميرتين، كل واحدة بدقة ١٢ ميغابيكسل، وتمنح الكاميراتان إمكانية تكبير الصور “Zoom” بدقة عالية دون تدخل من النظام للقيام بهذه العملية. كما يُمكن تكبير الصورة بشكل رقمي حتى ١٠ مرات.

وتُساعد الكاميرا المُزدوجة في “iPhone 7 Plus” في التركيز على عنصر في الصورة، مع تغبيش بقية العناصر، وهي ميّزة موجودة في كاميرات التصوير الاحترافية، لكن “أبل” تمكنت من تحقيقها من خلال استخدام كاميراتين.

ويحمل الجهازان شاشة “Retina HD” التي تُعطي سطوعًا لونيًا بنسبة ٢٥٪ أكثر مع دعم اللمس ثُلاثي الأبعاد، بالإضافة إلى مُكبرات صوت “Speakers” من نوع ستيريو الأول في الأعلى والثاني في الأسفل، ما يوفر تجربة صوت أفضل من أجهزة “آيفون” السابقة.

أما بخصوص السماعات وإزالة منفذ “3.5mm “، فيُمكن وصل السماعات في الأجهزة الجديدة من خلال منفذ”Lightning” . وقالت “أبل” أن استخدام هذا المنفذ يسمح بتحسين جودة الصوت والتقليل من استهلاك البطارية. وستوفر “أبل” أيضًا محوّلًا مجانيًا داخل علبة لمن يرغب باستخدام سماعات تستخدم “3.5mm.”.

“آيفون 7” يتوفر باللون الذهبي٬ الفضي٬ الأسود٬ بالإضافة إلى الذهبي الوردي “Rose Gold”. أما زر “هوم Home” فقامت “أبل” بإعادة هندسته بشكل كامل، وأضافت إليه خصائص جديدة يتعرّف من خلالها على قوة ضغط المُستخدم عليه.

 

 

2 تعليقات

  1. غير معروف

    بارك الله فيك

  2. الله اكبر الله اكبرالله أكبر لإاله الا الله

    الله اكبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط