اختراق موقع “رامبلر” الروسي وسرقة بيانات 98 مليون مستخدم

اختراق موقع “رامبلر” الروسي وسرقة بيانات 98 مليون مستخدم

تم – تقنية
أفادت وسائل إعلام روسية، بأن موقع “رامبلر” المحلي تعرض أخيرا للاختراق الإلكتروني، حيث تم تسريب كلمات المرور الخاصة بأكثر من 98 مليون مستخدم لخدمة البريد الالكتروني الروسية على شبكة الانترنت.
وقالت تقارير صحافية، إن البيانات التي تم تسريبها تشمل البريد الإلكتروني للمستخدمين وكلمات المرور التي كانت مخزنة بدون أية حماية، ويرجع الكثير منها إلى عام 2012، موضحة أن عملية الاختراق نفذها أحد القراصنة الالكترونيين الذي أمد شركات الأمن الإلكتروني بـ 43 مليون حساب من خدمة “لاست إف إم” الموسيقية.
وأضافت بعد تحليل قائمة كلمات المرور المسربة، تبين أن أكثر الكلمات استخداما كانت “asdasd”، إذ استخدمها أكثر من 723 ألف شخص، وكانت كلمة المرور “asdasd123” هي ثاني أكثر الكلمات استخداما.
وقالت الشركة المشغلة لمحرك البحث الروسي رامبلر في بيان صحافي، نعلم بشأن هذه البيانات، وقد سُربت في مارس 2014، وبها ملايين الحسابات، وبعد الحادث، أجبرنا المستخدمين على تغيير كلمات المرور، كما منعنا تماما استخدام كلمات المرور السابقة لنفس الحساب.
يذكر أن موقع رامبلر يعد المعادل الروسي لخدمة البريد الإلكتروني “ياهو”، ويُقدم خدمات البريد الإلكتروني والأخبار وغيرها من خدمات المحتوى الإلكتروني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط