3 جهات تمويلية وتوظيفية تدعم الشباب والشابات للاستثمار بقطاع الاتصالات

3 جهات تمويلية وتوظيفية تدعم الشباب والشابات للاستثمار بقطاع الاتصالات

تم – الرياض

هيأت منظومة العمل والتنمية الاجتماعية ممثلة في صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والبنك السعودي للتسليف والادخار، ومعهد ريادة الأعمال الوطني، جميع البرامج والمبادرات التدريبية والتوظيفية والتمويلية، للشباب والشابات للعمل والاستثمار في قطاع الاتصالات.

وتأتي البرامج التدريبية والتوظيفية والتمويلية بناء على القرار الوزاري القاضي بتوطين مهنتي بيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها بنسبة 100٪‏ وقصر العمل فيها بالكامل على السعوديين والسعوديات، والدي دخل حيّز التنفيذ منذ الأول من ذو الحجة الجاري.

وقدمت الجهات الثلاث برامج تدريبية وحلول عمليه وتمويلية لتمكين دخول القوى الوطنية البشرية للقطاع وانتهاز الفرص الاستثمارية الواعده فيه.

وعلى صعيد البرامج التدريبية قدم صندوق تنمية الموارد البشرية، دعماً ماليا لرواد الأعمال من خلال تأهيل الرياديين بالتعاون مع معهد ريادة الوطني وتحمل تكاليف التدريب، وكذلك الراغبين في الاستثمار بقطاع الاتصالات من الجنسين من خلال دعم ملاك المنشآت الصغيرة، والذي يصل الدعم إلى 3 آلاف ريال شهريا لمدة عامين، لتمكينهم من تشغيل منشآتهم الصغيرة ودعم خططهم في إدارة تلك المنشآت، وذلك عبر برنامج دعم ملاك المنشآت الصغيرة.

كما مول تقديم دورات تدريبية اشتملت على أساسيات صيانة الجوالات ومهارات إدارة المبيعات ومهارات خدمة العملاء، وصيانة الجوال المتقدمة.

وتضمنت الدورات إكساب المتدربين المهارات التي تمكنهم من تقديم خدمات مميزة وناجحة، وإكسابهم الطرق الفعالة للتواصل مع العملاء.

ونفذت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تسع مبادرات متنوعة لدعم قرار توطين قطاع الاتصالات، توزعت على ثلاث مراحل متفاوتة.

ووفقا للمبادرات، فقد دعم “التدريب التقني” البرامج التدريبية بقطاع الاتصالات بنحو “11” معيارًا مهنيًّا جديدًا، تتناسب وتطورات سوق العمل، بالاضافة إلى العمل على استحداث برامج تدريبية جديدة كالهندسة الميكانيكية وهندسة الحاسوب الإلكتروني بكليات الاتصالات وتقنية المعلومات بالرياض.

وعقدت المؤسسة برامج تدريبية مجانية مخصصة لتوطين القطاع على مدار شهرين للأفراد والشركات في “الصيانة الأساسية للجوال وبرنامج إدارة المبيعات وبرنامج خدمة العملاء وبرنامج الصيانة المتقدمة للجوال”.

وقادت جهود المنظومة إلى تدريب اكثر من 46 ألف سعودي وسعودية للعمل في قطاع الاتصالات وفق أربع مسارات تدريبية قسمت على خدمه العملاء، خدمه البيع، صيانة أساسيات الجوال، والصيانة المتقدمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط