إغلاق مطبخ عشوائي وإتلاف كمية كبيرة من الأطعمة قبل توزيعها على الحجاج

إغلاق مطبخ عشوائي وإتلاف كمية كبيرة من الأطعمة قبل توزيعها على الحجاج

تم – مكة : أعلن مدير الإدارة الفنية ببلدية العزيزية في مكة المكرمة، المهندس محمد عبد الله فلال، عن إغلاق مطبخ عشوائي مخالف بإحدى العمائر السكنية بحي الششة، تستخدمه مجموعة من العمالة في طبخ الأطعمة وتوزيعها على مجمعات الحجاج.

وأوضح فلال، أن مراقبي البلدية لاحظوا أثناء جولاتهم التفتيشية المطبخ، وداهموه على الفور، وتم رصد عدد من المخالفات الصحية وضبط كميات كبيرة من الأطعمة الفاسدة وغير الصالحة للاستخدام الآدمي والتي كانت مجهزة للبيع والتسويق.

وأكد مصادرة الأطعمة المضبوطة وإتلافها، مشيرا إلى أن البلدية شكلت فريقاً رقابيا يضم مجموعة من المراقبين ذوي الخبرة العالية في الأعمال الميدانية، وهم رئيس مركز محبس الجن مرشد الحربي والمراقبان وليد مجاهد ووجدي السرواني.

وبلغت كمية المصادرات 60 كيلو لحم و20 كيلو سمك، و25 كرتونة دجاج، وعشرة أكياس أرز، و30 كيلو خضروات مشكلة، وتم إتلافها على الفور بالطرق الصحية المتبعة .

وأشار إلى أن البلدية لا تألو جهدا في متابعة جميع الأحياء والأسواق والمحلات الغذائية والتجارية الواقعة في نطاقها، وإزالة كل ما يمكن أن يشكل خطرا على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين وحجاج بيت الله الحرام .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط