الجوازات: تطبيق البصمة على 15 مليون مقيم وإعادة 38 امرأة قدمن للحج دون محرم

الجوازات: تطبيق البصمة على 15 مليون مقيم وإعادة 38 امرأة قدمن للحج دون محرم

تم – الرياض : أعلن مدير عام الجوازات  اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، الانتهاء من تطبيق البصمة على 15 مليون مقيم بالمملكة، مؤكدا إعادة حجاج مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج من المطار إلى بلدانهم دون تعريضهم للتوقيف أو إخضاعهم للتحقيق.

وأوضح اليحيى، في لقاء صحافي، “بعد اكتشاف المخالفين يتم الاكتفاء بتسجيل معلوماتهم فقط والاعتذار لهم بعدم الدخول دون إخضاعهم لتحقيق أو توقيف”.

وأضاف “أعدنا 38 امرأة  لقدومهن بدون محرم، و46 شخصًا لم يحملوا تصاريح حج ، وسبعة أشخاص مطلوبين للجهات الأمنية من خارج المملكة وعليهم حقوق إضافة إلى مسافر واحد لا يحمل وثيقة جواز سفر”.

وأشار إلى أن “أجهزة الجوازات كشفت وضبطت 47 حالة تزوير في جوازات سفر في المعلومات والصور والأسماء، وقد استحدثنا نظامين متقدمين لكشف التزوير هما “جهاز قارئ الجوازات”، والجهاز الآخر يقارن بين صورة الشخص ومعلوماته في الجواز”.

وتابع “يجب على جميع الحجاج القادمين من خارج المملكة التأكد من أن التأشيرة التي حصلوا عليها هي تأشيرة حج وليست زيارة ، مع الحصول على التأشيرة من البلد الذي يقيم فيه الراغب في الحج”، لافتا إلى أن “عدد المقيمين في المملكة الذين يحملون إقامات نظامية وتم أخذ بصماتهم يزيد عن 15 مليون مقيم، باستثاء عدد قليل منهم يتراوح مابين 800 إلى 900 ألف مقيم من الأطفال والنساء”.

وشدد على أن “البصمة ضرورية لحفظ الحقوق وتسهيل الإجراءات، ويجب على المواطن والمقيم المبادرة والحرص على تسجيل الخصائص الحيوية “البصمات” لأهميتها في حالة فقدان وثائقهم وهوياتهم الشخصية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط