الجبير: أصدقاء #سوريا يدعمون المعارضة في الحل السلمي

الجبير: أصدقاء #سوريا يدعمون المعارضة في الحل السلمي

تم – لندن : أثنى وزير الخارجية عادل الجبير، على خارطة الطريق التي قدمتها المعارضة السورية، مؤكدا أن كل الأطراف التي شاركت في مؤتمر أصدقاء سوريا الذي عقد بالعاصمة البريطانية لندن أمس أبدت تقديرها للخارطة.

وشدد الجبير، على أن المملكة وتركيا أول من دعم المعارضة السورية المعتدلة، وأن المملكة أول من بادرت بضرب داعش في إطار التحالف الدولي.

وأضاف، خلال مؤتمر صحافي بعد لقاءه بنظيره التركي مولود تشاووش أوغلو في العاصمة التركية أنقرة، الخميس، أن المملكة وتركيا تربطهما علاقات سياسية إستراتيجية، كما أن المملكة تقف مع الأشقاء في تركيا، وتدعم الشرعية في تركيا.

وأشار إلى أن “الأشقاء في المعارضة السورية المعتدلة وضعوا خارطة طريق لتكون أساس للمرحلة الانتقالية في سوريا، وكانت خطة جادة وشاملة فيما يتعلق بالمرحلة الانتقالية للوصول لمستقبل جديد في سوريا، وحظت هذه المبادرة بتقدير كل الدول التي شاركت في اجتماع لندن مساء أمس، وأثبتت للعالم أجمع أن المعارضة السورية مستعدين للانخراط في العملية السلمية بشكل جاد، لتطبيق إرادة المجتمع الدولي والتي يرفضها النظام.

بدوره، قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، إن تركيا والمملكة على توافق تام فيما يخص الأوضاع في سوريا واليمن وسنواصل العمل سويا لحل الأزمتين، مضيفا “شكلنا مجلسا تنسيقيا رفيع المستوى من أجل شراكة استراتيجية في كافة المجالات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط