دول عربية وإسلامية تهاجم تدخلات إيران وزرعها للفتن والاضطرابات  

دول عربية وإسلامية تهاجم تدخلات إيران وزرعها للفتن والاضطرابات  

 

تم – الرياض: وجهت دول عربية وإسلامية محاولات إيران، ادانات بسبب تسييس موسم الحج، فيما أكد السفير السعودي لدى مصر أحمد قطان، في كلمة ألقاها خلال ترأسه، الخميس، وفد المملكة بالاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب في القاهرة أن السعودية ستبقى “الوحيدة المختصة بتنظيم أمور الحج”.

وكان وزراء الخارجية بدأوا اجتماعات دورية في القاهرة خيم عليها ملفات سورية والعراق وليبيا واليمن، فضلا عن التدخلات الإيرانية في شؤون العرب.

من جانبه، طالب وزير خارجية البحرين، ورئيس الدورة المنقضية لمجلس وزراء الخارجية العرب الشيخ خالد آل خليفة، إيران بالوقف الفوري لتدخلاتها في الشؤون الداخلية للدول العربية، مبرزا آل خليفة أن العرب يرفضون محاولات إيران المستمرة لتسييس موسم الحج.

كما وجه الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط انتقادات لإيران، مبينا أن “استقرار العراق رهن باحترام دول المحيط الجغرافي لسيادته واستقلاله الوطني، ويقودني ذلك إلى الحديث بكل وضوح عن التدخلات الإيرانية المرفوضة في الشؤون الداخلية للدول العربية”، مشيرا إلى أن هذه التدخلات الإيرانية أفرزت اضطرابات واحتقانات طائفية وصراعات مذهبية في عدد من البلدان العربية.

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط