بريدة: توافد 2000 سيارة محملة بالأضاحي على مدينة الأنعام يوميًا

بريدة: توافد 2000 سيارة محملة بالأضاحي على مدينة الأنعام يوميًا

تم – بريدة

يتوافد على مدينة الأنعام في بريدة نحو ألفي سيارة يوميا محملة بالأضاحي من جميع مناطق المملكة، حيث تعد المدينة من أكبر الأسواق التي تعنى بالأنعام كالجمال والأغنام والبقر ونحوها.

وبحسب بائعين، فإن أسعار الأضاحي تراوح بين 750 ريالا و1700 ريال، موضحين أن الأيام المقبلة ستشهد انخفاض في الأسعار لكثرة العرض.

وقال أمين أمانة القصيم صالح الأحمد، إن مدينة الأنعام في بريدة شهدت إقبالا كبيرا من التجار لعرض أغنامهم، مشيراً إلى أن المركبات الواردة لساحة الحراج وصلت في أيام ذروة الموسم إلى ألفي سيارة على فترتين صباحية ومسائية يوميا.

وأضاف أن السيارات بلغت في الأيام العادية نحو 500 سيارة في اليوم الواحد.

وأكد الأحمد أن أمانة منطقة القصيم رسمت مع المديرية العامة للمرور في المنطقة خطة متكاملة لتنظيم عمليات الدخول والخروج للتجار والمتسوقين في مدينة الأنعام ببريدة، التي تتجاوز مساحتها 60 ألف مسطح، بهدف راحة المواطنين، نظرا للإقبال الكبير الذي تشهده السوق خلال هذه الأيام وازدياد الإقبال المتوقع في الأيام المقبلة، كما أن الأمانة جهزت كامل احتياجات البرنامج بمعاونة الجهات الأخرى، مثل فرع وزارة الشؤون الزراعية بمنطقة القصيم.

وذكر الأحمد أن هناك حملة توعوية تابعة لبرنامج الأضاحي لرفع مستوى الإصحاح البيئي، تشمل توزيع أكياس حفظ اللحوم، وتجميع مخلفات الأضاحي، وتوزيع مطويات بكيفية التعامل مع هذه المخلفات، وأوقات رفعها، فضلا عن إقامة مركز تعريفي داخل المدينة لكيفية اختيار الأضحية وضوابطها الشرعية والطريقة الصحيحة التعامل مع اللحوم، مبينا أن الأمانة تصدر مؤشراً يومياً عن أسعار الأضاحي بكامل أنواعها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط