الشورى يصوت على مشروع لتحديث أنظمة متعلقة بوزارة المياه بعد العيد

الشورى يصوت على مشروع لتحديث أنظمة متعلقة بوزارة المياه بعد العيد

تم – الرياض

يصوت مجلس الشورى على مشروع لتحديث ثلاثة أنظمة متعلقة بوزارة المياه والبيئة والزراعة، تتمثل في جزئياتها إدراج فقرة تتعلق بعقوبة التشهير، وذلك للحد من مخالفات المياه، فضلا عن المحافظة على سلامة البيئة والمياه باعتبارهما عاملين مهمين للوطن، وذلك في الوقت الذي أثمرت فيه عقوبة التشهير في أنظمة بعض الجهات.

وأكد رئيس لجنة المياه والزراعة والبيئة في المجلس علي الطخيس بحسب مصادر صحافية، إن اللجنة أوصت بالموافقة على مشروع الأنظمة الثلاثة لإضافة فقرة التشهير للمخالفين، حيث ينتظر إدراج المشروع في جدول أعمال المجلس ليتم التصويت عليه بعد عيد الأضحى، مشيرا إلى أن غالبية الأعضاء مهتمون بهذا الأمر، لأهميته.

وأوضح الطخيس أن الأنظمة الثلاثة التي تمت دراستها تتمثل في نظام المحافظة على مصادر المياه، وحماية المرافق العامة، ومياه الصرف الصحي المعالج وإعادة استخدامها.

وبين أن عقوبة التشهير في أنظمة بعض الجهات كوزارة التجارة والاستثمار وهيئة الغذاء والدواء ومجلس المنافسة آتت ثمارها وحدت من المخالفات، الأمر الذي انعكس إيجابيا على المنشآت والأفراد.

يشار إلى أن مجلس الشورى أقر مشروع لائحة الجزاءات عن مخالفات مصانع ومحال المياه، مع الموافقة على إعطاء مصانع المياه غير المعبأة ومحال بيع المياه عن طريق الأشياب والصهاريج ومحال تقليل الملوحة القائمة قبل صدور هذه اللائحة مهلة عام من تاريخ سريانها لتصحيح أوضاعها، بما يتفق مع اشتراطات ومتطلبات تراخيص مصانع ومحال المياه الواردة في اللائحة يونيو الماضي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط