مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لسقيا زمزم ينهي مرحلته الأولى

مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لسقيا زمزم ينهي مرحلته الأولى

تم – مكة المكرمة

أكد مدير عام مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لسقيا زمزم سعيد الوادعي، أن المشروع انتهى من مرحلته الأولى المتعلقة بنقل عبوات زمزم المغلفة عبر الطيران الفارغ من خلال مطار الملك عبدالعزيز ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز، مبينا أنه تم نقل 500 ألف عبوة بالتنسيق مع بعثات الحج الرسمية وهيئة الطيران المدني.

وقال الوادعي إن لديهم 1.5 مليون عبوة من حجم عشرة لترات، ومليون عبوة من مقاس خمسة لترات، موضحا أن المياه متوافرة بشكل كامل، وتوجد خطة لتأمين الاحتياج اللازم لحجاج وزوار البيت الحرام.

وأوضح أن فكرة الطيران الفارغ تكمن في نقل العبوات في الطائرات الفارغة التي جاء فيها الحجاج، لإيصالها إلى بلدان الحجاج، ومن ثم يتم إيداعها في مستودعات مخصصة وتنتقل مسؤوليتها إلى بعثات الحج التي تقوم عقب ذلك بتوزيعها على الحجاج.

وأشار إلى أن المشروع بدأ في وقت مبكر من شهر رمضان المبارك وبعد نهاية موسم العمرة، حيث أعد الكميات اللازمة للمخازن الرئيسة وأيضا المخازن التي سيستخدمها الحجاج لنقلها عبر المطارات.

وبلغ عدد العبوات التي أنتجها المشروع من حجم عشرة لترات منذ إنشائه نحو 123 مليون عبوة، فيما وصل عدد العبوات من حجم خمسة لترات 15 إلى نحو مليون عبوة، كما بلغ عدد المستفيدين من المشروع أكثر من 12 مليون مستفيد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط