بالصور.. أمانة مكة تنفذ تجربة فرضية لسرعة الاستجابة للملاحظة في منشأة الجمرات

بالصور.. أمانة مكة تنفذ تجربة فرضية لسرعة الاستجابة للملاحظة في منشأة الجمرات

تم – مكة المكرمة

نفذت أمانة مكة المكرمة ممثلة في الإدارة العامة للنظافة تجربة فرضية لسرعة الاستجابة للملاحظة بالدور الأرضي لمنشأة الجمرات تسببت في إعاقة حركة الحجاج وذلك ضمن برامج التدريب على رأس العمل واستعدادا لموسم حج هذا العام 1437 هـ .

وقال رئيس مركز خدمات الجمرات 4 المهندس عصام تريمي إن “سيناريو الفرضية بدأ ببلاغ تلقته غرفة عمليات النظافة مفاده وجود ملاحظة بالدور الأرضي لمنشأة الجمرات تسببت في إعاقة حركة الحجاج وعلى الفور تم تمرير البلاغ لمركز خدمات الجمرات 4 لمباشرة المهمة وذلك قام بدوره على الفور بتوجيه مشرفي المقاول المعتمد في المنطقة والعمالة اللازمة والمقدرة بأكثر من 30 عاملاً لرفع الملاحظة باستخدام المعدات مع تواجد 20 موظفًا من منسوبي مركز خدمات الجمرات 4”.

وأكد أن الفرضية كانت ناجحة وهدفت إلى ضمان تطبيق خطة التشغيل المعتمدة فترة الذروة ورفع مستوى تأهب العمال لمواجهة أي ملاحظة أوقات الذروة ونفذت بآلية تحاكي الواقع حيث تم توزيع العمالة بطريقة منظمة ونشر المعدات بطريقة فنية لا تسبب إعاقة حركة المشاة.

وأشار إلى أنه بعد انتهاء الفرضية تم عقد اجتماع مع جميع العاملين لمناقشة الملاحظات وتدعيم الإيجابيات للوصول بخدمات الأمانة إلى أعلى المستويات بما يحقق توجيهات القيادة الرشيدة – أيدها الله – لتوفير بيئة صحية كاملة لحجاج بيت الله الحرام تترجم مدى ما توليه حكومتنا الرشيدة من عناية فائق بضيوف الرحمن.

وأفاد المهندس عصام تريمي أن أعداد العمالة والمشرفين والمراقبين المعتمدة من المقاول لتطبيق خطة نظافة منشأة الجمرات على نطاق أبراج السلالم الكهربائية البالغ عددها 11 برجًا وأبراج الخدمات البالغ عددها ستة أبراج ومسطح أدوار المنشأة والبدروم والأرضي والأدوار الأربعة للمنشأة وجميع مداخل ومخارج منشأة الجمرات تبلغ 900 عامل و 95 مراقب عمالة و 30 مشرفًا.

وتبلغ أعداد المعدات المعتمدة للتشغيل 80 معدة من مكانس آلية وشفاطات نفايات وبكات وقلابات تعمل جميعها على مدار الساعة موزعين على ثلاث فترات، بحسب تريمي.

وأوضح أن الخطة تركز على كسح وتفريغ الحاويات وإزالة معوقات مسارات الحجاج لضمان سلامتهم أثناء تأدية شعيرة الرمي من خلال تشكيل مجموعة من العمالة لتنظيف جزئية معينة من المنشأة ومن ثم الانتقال إلى جزئية أخرى بكل سلاسة وسهولة .

image image image image

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط