27 عاملًا يتابعون الحجاج على مدار الساعة لتقديم الخدمات وضمان سلامتهم  

27 عاملًا يتابعون الحجاج على مدار الساعة لتقديم الخدمات وضمان سلامتهم  

 

 

تم – الرياض:تدير الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، غرفة عمليات خاصة يتم من خلالها تلقي البلاغات والملاحظات عبر الأجهزة اللاسلكية لدى العاملين بالمسجد الحرام وتزويد الإدارات الميدانية بإحداثيات المواقع لمتابعة الخدمات لضيوف الرحمن.

وأوضح مدير إدارة عمليات رئاسة شؤون الحرمين عبدالحفيظ بن بريك الثبيتي، “سعياً من الإدارة لتقديم أفضل الخدمات تم تشغيل محطتين للأجهزة اللاسلكية؛ وأيضا تم تفعيل أجهزة اتصال برافو، وذلك لتسهيل وتسريع آلية إيصال التوجيهات واستقبال الملاحظات”.

وأضاف أن “عدد العاملين يتجاوز الـ27 عاملاً يتواجدون في أقسام مختلفة ومنها المحطتان اللاسلكية الأولى والثانية والبلاغات الإلكترونية والبلاغات الهاتفية والمراقبة التلفزيونية بالإضافة إلى المشاركة مع الجهات الخارجية”.

وأكد متابعة المسجد الحرام وساحاته والتوجيه والتنسيق المستمر بين الإدارات الخدمية التنظيمية والإدارات التوجيهية الإرشادية العاملة بالمسجد الحرام وربطهم أيضا عند الضرورة بالجهات الخارجية المتعاونة، مثل هيئة الهلال الأحمر والدفاع المدني وأمانة العاصمة المقدسة .

وأشار إلى أن الإدارة تشارك بمندوبين في غرفة عمليات قيادة قوة أمن المسجد الحرام والآخر في مركز العمليات الموحد (911) على مدار الساعة، كما يتم إرسال مندوبين من قِبَل الإدارة للمشاركة مع عمليات القيادة والسيطرة والدفاع المدني خلال موسم الحج، وفقًا لصحيفة “سبق”.

وأشار إلى أن خدمة البلاغات تتطلب سرعة التنفيذ والإنجاز لنقلها إلى الجهات ذات الاختصاص للتعامل معها وفق ما يتطلب الموضوع بأسرع وقتٍ ممكن وأنه لا ينتهي دور الإدارة هنا فحسب بل تعمل على متابعة سير تنفيذ البلاغ مع الجهة التي تتولى تقديم هذه الخدمة.

وبيَّن أن العمليات تعمل على تحقيق أفضل الخدمات لقاصدي المسجد الحرام بما يحقق تطلعات القيادة الرشيدة ـ أيدها الله ـ لتقديم أرقى الخدمات وتسخير كافة الإمكانات الخدمية والتقنية والكوادر البشرية لقاصدي الحرمين الشريفين لتأدية نسكهم بكل يسر وسهولة بتوجيه وإشراف الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس ومتابعة نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط