حمية #الواتساب.. وصفات عشوائية ومخاطر صحية

حمية #الواتساب.. وصفات عشوائية ومخاطر صحية

تم – الرياض

نجحت الكثير من المجموعات الخاصة بالتغذية وبرامج الحمية، في اكتساب الكثير من المتابعين على الواتساب والتي أصبحت بالنسبة لهم بديلًا جيدًا من مراكز التغذية المتخصصة.

وأوضحت أخصائية التغذية دينا عدنان سلامة، أن فكرة “قروبات الرجيم” في الواتساب بدأت بالاشتراك مع صاحبة البرنامج الغذائي مقابل مبلغ مالي؛ لتحظى المشتركة ببرنامج غذائي وجدول تدريب وتنضم لمجموعة “تحفيزي والتي تضم جميع المشتركات.

وأكدت سلامة، أن نقص الوعي الكافي سبب لإقبال الكثيرين على إتباع الأنظمة الغذائية الرائجة في “قروبات الواتساب”، قائلة “للأسف انتشرت بشكل كبير هذه القروبات على الرغم من التوعية العامة ومساهمة الكثير من المختصين بنشر الوعي والتحذير من هذه القروبات التي يقوم عليها غير المتخصين”.

وانتقدت إقبال البعض والتساهل في الإشتراك في تلك القروبات، مشيرة إلى أن سبب الإقبال هو التساهل وعدم الوعي الكافي بخطورة تلك الأنظمة الغذائية المتداولة والتي لا تناسب الجميع .

وحذرت من خطورة الحميات العشوائية والتي يغلب ترويجها في ” قروبات الواتساب ” ، ويقتنع بها الكثيرون لما لها من مفعول سحري في خسارة الوزن الحالي وبشكل سريع؛ لكن يترتب عليها أضرار مستقبلية كالتعرض لفقر الدم والتعب والإجهاد ونقص في العناصر الغذائية وتكون حصوات المرارة، فضلًا عن ما تسببه بعض الحميات من أضرار للكبد والكلى أو زيادة الدهون والكوليسترول في الدم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط