صورة #الرجل_الهابط تحيّر العالم بعد 15 عامًا من هجمات سبتمبر

صورة #الرجل_الهابط تحيّر العالم بعد 15 عامًا من هجمات سبتمبر

تم – واشنطن

تحل الذكرى الـ15 لهجمات أيلول/ سبتمبر 2001، والتي هزّت العالم وأطاحت ببرج التجارة العالمي في الولايات المتحدة الأميركية، مع جملة من الأسرار الغامضة حتى يومنا هذا.

ومن الأسرار التي حيّرت العالم، تلك الصورة التي تعبر عن الحادثة وتجسدها حتى الذروة، إنها أيقونة هجمات 11 سبتمبر، التي تحل ذكراها الأحد المقبل، هي صورة الضحية الساقطة من أعلى أحد برجي التجارة العالمي، ما أطلقت عليها وسائل الإعلام العالمية تعبير “الرجل الهابط”.

ولا تزال هوية الضحية التي هوت نحو الأرض كالسهم غامضة، بعد 15 عامًا من الهجوم، وتثور تكهنات أن الضحية ربما يكون موظفا في مطعم كان يحتل الطابق الأخير من برج التجارة العالمي الشمالي، بحسب مجلة “تايمز” الأميركية.

ورغم أن الكثير من الصور سجلت مأساة 11 سبتمبر، إلا أن الصور التي توثق الضحايا من البشر لا تزال قليلة ونادرة ومنها صور “الرجل الهابط”، والتي التقطها المصور ريتشارد درو لحظة الهجمات لرجل وحيد يبدو من خلفه أحد برجي التجارة العالمي، ويظهر الضحية متجها نحو الأرض في لقطة دراماتيكية لا تُوصف.

ونُشرت هذه الصورة بالصحف في جميع أنحاء الولايات المتحدة خلال الأيام التي أعقبت الهجمات، ولكن ردود أفعال غاضبة من القراء، تركز أغلبها حول احترام الخصوصية، دفع وسائل الإعلام إلى تجنب استخدامها لفترة طويلة.

2 تعليقات

  1. الصورة واضح انها معدلة
    لابسه مرتبه + قدميه تدل على حاله الركض + يديه محاذيه لخصرة وهذا دليل محافظته على توازنه وهذا دليل يؤكد ان الرجل كان في حاله جري(ركض) لماذا لا يتسائلون عن غياب اكثر من ٣٠٠٠ يهودي في اليوم نفسه الذي حدثت فيه الأحداث !!!!

  2. لماذا لايتسالون عن المليونير اليهودي الذي اشترا الابراج قبل اشهر وامن عليها ضد الهجمات الارهابيه؟ لماذا لم يتحدث احد عن الاعصار الكبير الذي كان عالمحيط خلال ساعات الهجمات ولم يذكر بالاعلام بالرغم انه بمقياس 3 ريختر ؟ لماذا لم يتحدث احد عن اختفا مبنا 7 الغير مجاور للابراج؟

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط