قناة الحج الناطقة بـ”الفارسية” تنطلق رسميا من مركز تلفزيون مكة المكرمة

قناة الحج الناطقة بـ”الفارسية” تنطلق رسميا من مركز تلفزيون مكة المكرمة

تم – الرياض
بدأت هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية أخيرا، بث قناة الحج الناطقة باللغة الفارسية من مركز تلفزيون مكة المكرمة لمخاطبة الحجاج والزوار الناطقين بالفارسية .
وقال وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي في تصريح صحافي، هذه القناة تأتي انطلاقا من حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز على نقل شعائر الحج للناطقين باللغة الفارسية إضافة إلى اللغات الأخرى ، موضحا أن القناة تهدف إلى إيصال رسالة الحج ومعاني الإسلام الخالدة وما تقدمه المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين للبيتين الشريفين والحجاج والزوار باللغة الفارسية للناطقين بها في أنحاء العالم والمقدر عددهم بنحو 130 مليونا .
وأضاف القناة تبث على مدار الـ 24 ساعة وتعمل على تغطية مناسك الحج والنقل المباشر لجميع الصلوات من المسجد الحرام ، مشيرا إلى أنها تبث عبر أربعة أقمار اصطناعية هي عرب سات و نايل سات و هوت بيرد وياه سات إلى جانب بث إذاعي على موجات الـ FM والقصيرة التي تبث عليها الإذاعات السعودية للعالم، وكذلك عبر تطبيقات الهاتف المحمول، وعلى مواقع هيئة الإذاعة والتلفزيون عبر الانترنت .

تعليق واحد

  1. زاير جديد

    خطوه جميله وياليت تستمر حتى تكون رساله للمسلمين في جميع انحاء العالم لايضاح ما تقوم به هذه الدولة من خدمة الاسلام والمسلمين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط