بالفيديو: نصائح مهمة للحجاج لتجنب انتقال الأمراض عند الحلاقة

بالفيديو: نصائح مهمة للحجاج لتجنب انتقال الأمراض عند الحلاقة
A Muslim pilgrim has his head shaved after casting seven stones at a pillar symbolizing Satan, which is part of a pilgrimage rite, in Mena November 16, 2010. Millions flock to Mecca in Saudi Arabia for the annual haj pilgrimage, a duty for every able-bodied Muslim who can afford it. Muslims around the world celebrate Eid al-Adha to mark the end of the haj by slaughtering sheep, goats, cows and camels to commemorate Prophet Abraham's willingness to sacrifice his son Ismail on God's command. REUTERS/Mohammed Salem (SAUDI ARABIA - Tags: RELIGION SOCIETY IMAGES OF THE DAY)

تم – مكة : وجه استشاري الطب عام زياد الريس، مجموعة من النصائح والإرشادات الوقائية لحماية الحجاج من الأوبئة والأمراض والفيروسات التي قد تصيبهم عند الحلاقة في مشاعر البيت المقدس.

وأوضح الريس، أن أهم جزئية على الحاج أن يستخدمها عند الحلاقة تكمن في استعماله لأدوات حلاقة تستخدم لمرة واحدة وتكون مغلفة وبذلك يتأكد من عدم استخدامها قبلا، ثم أن يتأكد من ارتداء الحلاق لقفازات وقائية في يده خشية من الانتقال الأمراض في حلب وقع جرح ما، موجها إلى ضرورة اعتماد الحاج على أغراضه الشخصية الخاصة في مثل هذه الحالات

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط