خدمات الحج تلقى الإشادة والإعجاب من ضيوف برنامج خادم الحرمين

خدمات الحج تلقى الإشادة والإعجاب من ضيوف برنامج خادم الحرمين

تم – مكة المكرمة

أشاد ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج بالتطور الذي شهدته وتشهده مكة المكرمة والحرم المكي الشريف والمشاعر المقدسة.

وأكد هؤلاء بحسب مصادر صحافية إعجابهم بالجهود المبذولة من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، لخدمة ضيوف الرحمن.

ونوه إمام ومدير المعهد الإسلامي في باماكو نائب الأمين العام للمجلس الإسلامي الأعلى في جمهورية مالي، عبدالعزيز تيباري، بالخدمات التي تقدمها المملكة للحجاج، وبالتطور المستمر لهذه الخدمات، وللمشروعات العملاقة التي تنفذ في الديار المقدسة، لاسيما فيما يتعلق بالتوسعات الكبرى التي نفذت وتنفذ في الحرمين الشريفين.

وأبان أن المعهد الإسلامي في مالي يستقبل الطلاب من رياض الأطفال وحتى الجامعة مرورا بالابتدائي والمتوسط والثانوي، ليتخرجوا على يديه أئمة ودعاة وطلبة علم، مشيرا إلى أن للمعهد علاقة وثيقة بالجامعة الإسلامية في المدينة المنورة التي تستقبل بدورها كثيرا من الطلاب الماليين لتحضير الماجستير والدكتوراه زيادة على التخصص في اللغة العربية.

وحول التصريحات الإيرانية المسيئة للمملكة تجاه تنظيم الحج قال تيباري “إن هذه التصريحات غير مستغربة من الإيرانيين بالنسبة لمن يعرف تاريخهم منذ فجر الإسلام، حيث غيّروا وبدلوا في دين الله”.

وأكد أن هذه التصريحات لا أساس لها من الصحة، وتهدف إلى تفريق كلمة المسلمين وبث الضغينة، وإضعاف الدول الإسلامية لفائدة أعداء الأمة.

بدوره، عبّر المدعي العام للمحكمة العليا رئيس البعثة المالية لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة محمد تيجان دمبلي عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين ولشعب المملكة على كرم الضيافة.

وأوضح أن التصريحات الإيرانية المغرضة باتجاه المملكة تعد من سخف الكلام، ولا تحمل أي معنى، وقال “المملكة والعرب في الجزيرة العربية منذ الأزل هم الذين ينظمون شؤون الحج والحجاج ويتولون رعايتهم ووفادتهم والعناية بهم، ويشهد القاصي والداني أن المملكة العربية السعودية تقوم بهذا الدور على أكمل وجه”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط