فندوا المزاعم الإيرانية حجاج إيرانيون يشيدون بقدرة المملكة على إدارة الحج

<span class="entry-title-primary">فندوا المزاعم الإيرانية</span> <span class="entry-subtitle">حجاج إيرانيون يشيدون بقدرة المملكة على إدارة الحج</span>

تم – مكة المكرمة

نفى حجاج إيرانيون، صباح الاثنين المزاعم التي يروجها النظام الإيراني حول المملكة، لا سيما المتعلقة بقدرة المملكة العربية السعودية على إدارة الحج.

وأشاد هؤلاء بالجهود التي تبذلها المملكة والخدمات الميسرة لضيوف الرحمن التي ساهمت في نجاح المراحل الأولية لحج هذا العام حتى الآن بكل يسر وسهولة واطمئنان.

وأكد الحجاج أنه لا دولة في العالم تستطيع أن تستضيف ما يقارب 4 ملايين حاج في بقعة صغيرة وفي فترة وجيزة كما تفعل المملكة العربية السعودية.

وقال الحاج الإيراني عبدالسلام محمد علي المقيم خارج إيران: لمست فرقًا شاسعًا بين كل حجة وأخرى في مشروعات الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة التي تنفذها حكومة المملكة لخدمة حجاج بيت الله الحرام، مؤكدًا ضخامة تلك المشروعات التي نفذت لراحة الحجيج والتي لا يمكن تجاهلها.

بينما أعرب الحاج الإيراني علي نادري المقيم في أميركا عن رضاه عن كل الخدمات التي تقدمها المملكة للحجاج، مشيدًا بالجهود التي تقف وراء هذه المنجزات.

وأضاف أن هذه المشروعات الجبارة التي نفذت لخدمة حجاج بيت الله خلال أيام قليلة في العام، دليل على أن هناك جهودًا جبارة يبذلها المسؤولون السعوديون، هدفها راحة حجاج بيت الله.

بدوره، أكد الحاج ضياء الدين صدر الأشرفي من محافظة أذربيجان الإيرانية وعضو المجلس الفيدرالي الإيراني وحزب التضامن الأحوازي، أنه يشعر بسعادة غامرة وهو يحج لأول مرة مع جموع المسلمين من جميع أصقاع الأرض.

وقال: ما رأيته من مشروعات نفذت لخدمة الحجيج بعد كل حج، تبرز الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية لراحة حجاج بيت الله الحرام.

من جهته، أبدى عضو حزب الشعب البلوشي والمدير التنفيذي لحقوق البلوش الحاج ناصر البلوشي من محافظة بلوشستان الإيرانية؛ إعجابه الشديد بالمشروعات الكبيرة التي نفذتها حكومة المملكة في الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة.

وأضاف البلوشي: أن ما يدعيه النظام الإيراني حول تقصير المملكة في أداء دورها تجاه حجاج بيت الله الحرام، ما هو إلا أسطوانة مكررة، يسعى من خلالها النظام الإيراني إلى لفت أنظار شعبه وإشغاله بقضايا خارجية عن الأزمات الداخلية، سواء الاقتصادية أو الاجتماعية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط