“الفيصل” يوجه رسالة صارمة لإيران ويؤكد بأنه خادم الحج وليس أميرًا

“الفيصل” يوجه رسالة صارمة لإيران ويؤكد بأنه خادم الحج وليس أميرًا

تم – مكة المكرمة

انتزعت ردود مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل, على أسئلة الإعلاميين خلال المؤتمر الصحافي الختامي للحج الذي عقده اليوم الأربعاء في مكة المكرمة إعجابهم وتصفيقهم.

واتسمت إجابات الأمير الفيصل بلغة إيمانية  قوية رصينة واضحة وهادئة تعكس ثبات المبادئ والقيم التي تلتزم بها حكومة خادم الحرمين الشريفين في التشرف بإعمار الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة وخدمة ضيوف الرحمن من حجاج وعمَّار وزوّار والرد بالأفعال والمشاريع والانجازات على كل المشككين والمغرضين والمتربصين والحاقدين .

وقال الفيصل “نعمل على جعل ‫مكة المكرمة و‫المشاعر المقدسة أحدث مدينة ذكية في العالم وقطعنا شوطا كبيرا في جانب التطوير”.

وطالب الأمير الفيصل من صحافي توجيه سؤاله “هل أكد نجاح موسم حج للعام الجاري علاقة إيران بأحداث منى العام الماضي، للنظام الإيراني بقوله: “وجه السؤال هذا لخامئني”.

كما دعا صحافي يمني آخر توجيه سؤاله عن سبب قلة أعداد حجاج اليمن هذا العام عن الأعوام الماضية  للانقلابيين  بقوله : “اسأل الحوثيين وصالح لماذا هم قلة !.

واعتذر الأمير الفيصل لصحافي مصري بتواضع عن وصفه  بـ “أمير الحج”  الذي أطلقه عليه الشيخ عبدالرحمن السديس في خطبة عرفة مكتفيًا بتقديم نفسه “أنا خادم للحج ولست أميرا للحج”.

ووجه الفيصل رسالة حازمة قوية للنظام الإيراني بقوله: “أدعو الله أن يهديهم ويردعهم عن غيهم وتوجهاتهم الخاطئة نحو إخوانهم المسلمين والعرب في العراق وسوريا واليمن وكل أنحاء العالم”.

وتابع “إذا كانوا يجهزون لنا جيشا لغزونا فنحن لسنا  لقمة سائغة حتى يجهز لنا من أراد ويحاربنا متى ما أراد، نحن بعون الله سنردع  كل معتد ولن نتوانى أبدا في حماية هذه الأراضي  المقدسة وبلادنا العزيزة”.

وتطلع الفيصل لاختصار مشقة الحج عن الحاج في السفر فقط وقال “نتمني أن نختصر مشقة الحج في عناء السفر فقط وأن نجعل من باقي الرحلة الإيمانية متعة إيمانية”.

وكشف عن إعادة 426 ألف حاج بدون تصريح و 172 ألف مركبة مخالفة وضبط 54 حملة حج وهمية ستطبق عليهم الأنظمة.

5 تعليقات

  1. بالقران نحيا

    احبك يالسعودية

  2. بالقران نحيا

    الله ينصركم ويؤيدكم بنصره
    احبك يالسعودية

  3. أم الوليد

    الحمدلله على سلامة الحج والحجيج ووفق الله كل من سعى لنجاح حج هذا العام وكل الأعوام

  4. الله يجزيكم عن الحجاج والمسلمين خير الجزاء

  5. الله يجزاكم عن الحجاج خاصه وعن المسلمين عامه خير الجزاء

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط