الكشافة.. معسكرات ناجحة وخدمات مميزة في خدمة الحجاج

الكشافة.. معسكرات ناجحة وخدمات مميزة في خدمة الحجاج

تم – مكة المكرمة : أثمر تعاون الجهات الحكومية والأهلية مع الكشافة عن نجاح معسكرات الخدمة الكشفية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة لحج هذا العام 1437هـ، بتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن.

وأكد المشرف العام على المعسكرات الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد، أن إجمالي الحجاج الذين تم إرشادهم بالإسهام مع وزارة الحج والعمرة بلغ قرابة 120 ألف حاج تائه.

وأوضح أن الفرق الكشفية أسهمت بشكل فاعل مع المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية في تفويج 130 ألف حاج، مما كان له طيب الأثر في إضافة مزيد من النجاح في عملية التفويج.

وأضاف إن جهود الكشافة خلال موسم الحج أسهمت كذلك مع شركاء النجاح في المؤسسات الحكومية، ضمن منظومة شملت: وزارة الصحة، ووزارة التجارة والاستثمار، والبنك الإسلامي للتنمية، وأمانة العاصمة المقدسة.

وأشار إلى ىأن المرحلة الثانية لأعمال المعسكرات الكشفية ستنطلق اليوم في مركز خدمة الحجاج والزوار بالمدينة المنورة، مؤكدا حرص الجمعية على تطوير ما تُقدّم كل عام؛ للارتقاء بخدماتها لتحقيق تطلعات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله- التي تؤكد على تقديم وتوفير أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام وزوار المسجد النبوي الشريف

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط